رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تحرير 30 محضرًا لاستخدام مياه شرب في الزراعة بالخارجة

الثلاثاء 19/يونيو/2018 - 11:34 ص
المهندس مجدي حسن
المهندس مجدي حسن الطماوي رئيس مركز الخارجة
محمد مرزوق
طباعة
أعلنت الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، تحرير 30 محضرًا لمستخدمي مياه الشرب في أغراض الزراعة بأحياء المدينة.
وأكد رئيس الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، المهندس مجدي الطماوي، لـ"البوابة نيوز"، أن المحاضر تتضمن تغريم المخالفين بغرامات مالية متنوعة بالتنسيق مع الإدارة القانونية بالمركز وتتراوح الغرامات المالية من 3000- 12 ألف جنيه حسب المساحة المنزرعة وأسلوب ومصدر الري وطريقته.
وقال الطماوي، إن رئاسة المركز تقوم بتوجيه إنذارات بسداد الغرامات التى جرى إقرارها على مخالفة إهدار مياه الشرب، وفى حال عدم استجابة المخالف يتم تحرير المحضر ضده، واتخاذ الإجراءات القانونية فى هذا الشأن، مشيرًا إلى أن هناك استجابة كبيرة من المواطنين بإنهاء المخالفة، والالتزام بالحفاظ على مياه الشرب من الإهدار.
وأضاف الطماوي، أن تكلفة توصيل مياه الشرب للمنازل باهظة وتكلفة تنقيتها من شوائب الحديد والمنجنيز وغسيل فلاتر محطات مياه باهظة للغاية، وهناك من يفتح مياه الشرب طوال النهار لري قطع أرض مخصصة للبناء أصلًا مثل تقسيم أرض السلام السكني، وهناك مواطن يصرخ في جنوب المدينة من انقطاع المياه بمنزله، ودورنا في مجلس المدينة توصيل مياه الشرب لجميع المناطق خاصة الأحياء السكنية البعيدة مثل البري والسحابة والسلخانة.
ولفت رئيس مركز الخارجة، إلى أن المركز شكل لجانًا للمرور على جميع الأراضي المخصصة للبناء ومحاطة بأسوار داخل الأحياء السكنية في مناطق التوسع والامتداد العمراني الجديد، وهي مناطق: "أرض المعلمين، تقسيم الزراعيين، أرض المهندسين، تقسيم إسكان ضباط الشرطة، أرض السلام"، وجرى استغلالها في الزراعة مع استخدام مياه الشرب في ري هذه القطع لتحرير محاضر لها.
كانت الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، أعلنت يوم 7 مايو الماضي عن تحرير 100 محضر لعدد من المخالفين من سكان المدينة لاستغلال مياه الشرب في أغراض الزراعة. 
كان محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، أعلن بداية شهر أبريل الجاري، عن إطلاق حملة مكبرة لتحرير محاضر وغرامات فورية لمستخدمي مياه الشرب في غير الأغراض المخصصة لها، واستخدامها في ري الزراعات.

"
هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟

هل تؤيد قانون الحصول على الجنسية المصرية مقابل 7 مليون جنيه ؟