رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

عين على خبر.. الحكومة تنشر نسب الزيادة في تعريفة الركوب بـ"القاهرة".. وسحب ترخيص السائقين المخالفين

الأحد 17/يونيو/2018 - 05:17 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
جهاد نور - أمنية بكر
طباعة
كلًّف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد، بنشر تعريفة الركوب الجديدة الخاصة بكل محافظة، ووجّه المحافظين بضرورة الإعلان المتواصل عن التعريفة الجديدة لوسائل المواصلات وفى وسائل الإعلام المختلفة، مع سرعة طباعة اللافتات، وتعليقها فى المواقف، ووضع ملصقات على سيارات السرفيس بقيمة الأجرة الجديدة المعتمدة من المحافظين، مع تحديد خطوط ساخنة للشكاوى فى حالة مخالفة أى سائق.
ووجه المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، اللواء منيب العزب مدير الإدارة العامة لمواقف سيارات أجرة الأقاليم، بأن يتم الإعلان عن التعريفة الموحدة بخط كبير وواضح داخل مواقف الأقاليم، وأي سائق لن يلتزم بهذه التعريفة يتم سحب الترخيص منه فورا واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
وأكد المحافظ، أن جميع الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة تحارب جشع بعض السائقين، حيث إنهم يستغلون الارتفاع الطفيف في سعر المواد البترولية لتحقيق مكاسب إضافية لهم.
وشدد "عبدالحميد" على إلزام السائقين بتوضيح خط السير والتعريفة على زجاج السيارة الأمامي والخلفي مع تشديد الرقابة الكاملة من رجال المرور وجهاز مشروع النقل الجماعي والإدارة العامة لمواقف سيارات أجرة الأقاليم، للتأكد من الالتزام الكامل بالأسعار المحددة.
وحذر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة سائقى السرفيس والميكروباص من عدم الالتزام بالتعريفة المحددة من قبل المحافظة والتى تم الإعلان عنها مؤكدًا أنه سيتم توقيع عقوبات رادعة على المخالفين تتضمن سحب الرخصة وتوقيع غرامات مالية وفقًا للقانون.
وقال إنه اعتبارًا من اليوم سيتم تنفيذ حملات من مباحث المرور وجهاز السرفيس والنقل الجماعى على كافة المواقف للتأكد من الالتزام بالتعريفة المحددة.
وأضاف أن جهاز السرفيس والنقل الجماعى قام اعتبارًا من اليوم بتعليق لافتات فى كافة المواقف بتعريفة كل خط على وجه الدقة وإلزام السائقين بوضع إستيكرز على واجهة وخلفية السيارة بخط السير والتعريفة المحددة وتحذيرهم من القيام بتقطيع المسافات.
وأكد المحافظ أنه سيقوم بجوالات مفاجئة على كافة المواقف للتأكد من تطبيق التعريفة مطالبًا المواطنين بالإبلاغ فورًا عن أى سائق يقوم برفع الأجرة وذلك على تليفونات غرفة عمليات المحافظة ( 35872323 – 35852460 ) والخط الساخن للمحافظة ( 114 ).
واعتمد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة تعريفة الركوب لخطوط السرفيس الداخلية والأقاليم عقب قرار زيادة أسعار المنتجات البترولية، تراوحت بين 8 % إلى 20 %.
وجاءت الزيادة في الخطوط كالتالي: خط ميدان الجيزة نهاية الهرم 3.25 وميدان الجيزة أبو الهول 3.5 وميدان الجيزة العمرانية 2.25 وميدان الجيزة دار السلام 2.75 والمنيب بولاق الدكرور 2.75 والمنيب رمسيس 4 والمنيب المعادى 4.50 والوراق العتبة 3.50 والوراق التحرير 2.50 والبوهى رمسيس 2.25 وإمبابة العتبة 3.50 وبولاق الدكرور عبود 4 وبولاق الدكرور إمبابة 2.25 والعشرين جيزة 3 والعشرين دقى 2.25 والرماية المرج 5 والهرم المعادى 4.50 و6 أكتوبر إمبابة 5.50 و6 أكتوبر رمسيس 5.75.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟