رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

40% تخفيضًا على كعك "التموين" وطوارئ بالموانئ لاستقبال العيد

الخميس 14/يونيو/2018 - 10:29 م
كعك التموين
كعك "التموين"
داليا عبدالقادر وعزة الراوى
طباعة
طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كعك العيد بتخفيضات تصل إلى 40%، فيما أعلنت توفير السلع المدعمة للبطاقات التموينية، مع إعادة مواعيد تشغيل المخابز البلدية كما كانت قبل شهر رمضان، لضمان توفير الخبز المدعم، إضافة إلى توفير الدقيق للمخابز، والقمح للمطاحن.
وأكد الدكتور أحمد العيسوي، رئيس الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى أن خطة الشركة تتضمن إنتاج 30 طن كعك وبسكويت وبيتيفور وغُريبة، بأسعار تقل عن السوق بنحو 40%، وتوزع الكمية على 45 فرعًا تابعًا للشركة بالقاهرة والجيزة والقليوبية، مضيفًا أن سعر كيلو البسكويت 50 جنيهًا، والكعك 56 جنيهًا، والبيتى فور 75 جنيهًا، وذلك بجميع منافذ الشركة على مستوى القاهرة الكبرى، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية.
وأكد، أنه يحق للمواطنين حاملى بطاقات الخبز المدعم استبدال فارق نقاط الخبز بكعك وبسكويت وبيتى فور.
وكان الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد توفير جميع السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وأيضًا توفير حصص الدقيق، والقمح للمطاحن.

من جانبها أعلنت وزارة التجارة والصناعة، ممثلة فى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، عن استعدادها الكامل لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال استمرار العمل بكافة الموانئ والفروع المنتشرة فى أنحاء الجمهورية، حيث تتواجد لجان الفحص اللازم لفحص كافة المنتجات المستوردة، وبصفة خاصة المنتجات الغذائية، وذلك لضمان جودة هذه المنتجات لارتباطها بصحة وسلامة المستهلك المصرى.
وفى هذا الصدد؛ فقد كشف أحدث تقرير للهيئة حول مؤشرات أداء الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات خلال الـ ٥ شهور الأولى من العام الجارى، أن معامل الهيئة استقبلت 103.296 ألف ورسالة متنوعة ما بين واردات مواد غذائية وصناعية منها 36.325 ألف رسالة واردات غذائية و66.971 ألف رسالة ورادات صناعية بإجمالى 20.7 مليون طن.
وذلك فى إطار حرص وزارة التجارة والصناعة على تطبيق المعايير والمواصفات القياسية على كافة المنتجات سواء أكانت مصدرة أم مستوردة.
قال المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إنه تم تدريب 294 متدربًا من شركات المراجعة، للقيام بفحص قمح الإنتاج المحلى لعام 2018، حيث تم قبول 3 ملايين و23 ألفًا و694 رسالة، وتم رفض 26 ألفًا و171 رسالة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟