رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الإمارات: خلق فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف القطاعات

الخميس 14/يونيو/2018 - 10:17 م
الاحتياجات الخاصة
الاحتياجات الخاصة
رامي الحضري
طباعة
اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي في جلسته اليوم الخميس قرارًا بشأن تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة في سوق العمل وبما يوفر لهم الدعم اللازم للحصول على فرص عمل متساوية في مختلف القطاعات أو الراغبين في تأسيس عمل حر.
ويحدد القرار الالتزامات التي تقع على الجهات الحكومية والخاصة لتمكين أصحاب الهمم وذلك تماشيا مع توجه الحكومة بالانتقال من مجال الرعاية الاجتماعية إلى التنمية الاجتماعية.
ويضمن قرار مجلس الوزراء تعزيز مشاركة القوى العاملة المواطنة بجميع شرائحها في سوق العمل الوطني، وتطوير قدراتها وزيادة الكفاءة والمرونة والإنتاجية، بالإضافة إلى استقطاب الكفاءات من أصحاب الهمم وتعزيز التلاحم المجتمعي.
وفي السياق نفسه اعتمد مجلس الوزراء استضافة الدولة لمقر اللجنة البارالمبية الآسيوية ليكون بمثابة معلم رياضي فريد من نوعه في قارة آسيا ويكون الوجهة الرئيسية لرياضة أصحاب الهمم بالمنطقة والعالم وبما سيساهم في تعزيز مكانة الدولة على المستوى الإقليمي بشأن دعم أصحاب الهمم وتمكينهم.
وستشرف اللجنة على إقامة الدورات التدريبية والندوات وورش العمل والمؤتمرات العلمية الخاصة برياضة أصحاب الهمم، مما يساهم في توفير فرص عمل للكوادر الوطنية في مجال الرياضات البارالمبية.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟