رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

طلب إحاطة حول مقتل حسن الوحش بمسلسل "أيوب"

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 04:59 م
 النائبة منى منير،
النائبة منى منير، عضو مجلس النواب
اية سمير حلاوة - عبدالله قطب
طباعة
تقدمت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، بشأن مسلسل عرضته إحدى القنوات الفضائية وتضمنت أحداثه خلال جريمة قتل لشخص على يد زوجتيه، وكان مشهد جريمة القتل مقزز وبشع، وبطريقة غير آدمية، وغريبة على مجتمعنا المصرى.
وتساءلت في الإحاطة: أين الرقابة من عرض مثل هذه المشاهد في الدراما وخاصة بشهر رمضان؟. 
وأكملت "هذه المشاهد تروج لأفكار تهد بنيان المجتمع المصرى، وتحرض على القتل ونشر الفجور وتهديد نسيج المجتمع المصرى بأكمله".
وقالت إن هذا المشهد يشوه صورة المرأة المصرية، والتى يشار إليها بالبنان كشريك فى بناء المجتمع المصري".
وأردفت عضو البرلمان: "المشاهد تعد تحريضا علنيا للزوجات والسيدات على القتل وأعمال العنف ضد الأزواج خاصة والرجال عامة إذا حدث خلاف ما، وتعد هذه المشاهد ابتكارا وخلقا لأفكار هدامة وترويجا لأعمال العنف والقتل والخروج عن القانون وإذاعتها ونشرها على أوسع نطاق بين ملايين المشاهدين بهدف استسهال القتل".
وطالبت منى منير بتقديم اعتذار رسمي لأمهات مصر ولكل زوجة مصرية، ويجب وقف عرض مثل هذه المشاهد التى هي بعيدة كل البعد عن العمل الفني أو الدرامي.
وتساءلت: ما الرسالة وراء هذا المشهد، والذي يروج وبالتفصيل طريقة قتل الزوجة لزوجها، ويروج لأفكار شاذة عن المجتمع المصري.
وكان مسلسل "أيوب"، قد تضمنت أحداثه جريمة قتل "حسن الوحش" ويجسده محمد لطفي، على يد زوجتيه بعد خروجه من السجن، بسبب طمعهما في ثروته.
ومن أجل أن يتم التخلص من آثار الجريمة نقلت زوجتا "حسن الوحش" جثته داخل الحمام ووضعاه داخل حوض الاستحمام "البانيو" وأغرقاه في محلول، حتى تحلل جثمانه بالكامل وأصبح مجرد هيكل عظمي فقط ويظهران وهما يجمعان العظام وجمجمته داخل كيس بلاستيك ثم يلقون به في الشارع.
"
أي الأفلام ستتابع خلال موسم عيد الأضحى؟

أي الأفلام ستتابع خلال موسم عيد الأضحى؟