رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ننشر التحقيقات الكاملة في واقعة انتحار طالب من أعلى برج القاهرة

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 04:34 م
واقعة انتحار طالب
واقعة انتحار طالب من أعلى برج القاهرة
ولاء مالك
طباعة
استمعت نيابة قصر النيل الجزئية إلى أقوال الشهود في واقعة الطالب المنتحر من أعلى برج القاهرة، وكان من بينهم أهلية الطالب وأصدقاؤه وشهود العيان ورجال الأمن.
وكشفت التحقيقات أن "والده" قال إن نجله "جورج صابر" 19 سنة، انتحر بسبب تعرضه لحالة نفسية من ضغوط امتحانات الثانوية العامة، مبينًا أنه ترك المنزل في منطقة الأميرية قبل ساعات من انتحاره بعد أن أخبره بأن ذاهب لمقابلة صديقه في ذات المنطقة، وعندما تأخر في العودة بدأ في البحث عنه حتى تلقى اتصالًا من المباحث يفيد بانتحاره.
وأكد أصدقاء الطالب أيضا، خلال الإدلاء بأقوالهم، أن صديقهم جورج كان ينظم معهم مواعيد المراجعات الأخيرة للامتحانات ولم يظهر عليه أي شيء.
بالإضافة لأقوال 3 شهود عيان على الواقعة في محضر الشرطة، إنهم فوجئوا بوجود جثة في أثناء سيرهم بحانب مبنى برج القاهرة، فأسرعوا إلى إبلاغ شرطة النجدة بالواقعة بعد أن قاموا بتغطية الجثة بأوراق الجرائد حتى وصلت قوة أمنية من قسم شرطة قصر النيل، مضيفين أنهم لا يعرفون أسباب انتحار الطالب.
بالإضافة لأقوال رجل الأمن المكلف بتأمين البرج الذي أوضح أن الطالب قام بمغافلته وسؤاله عن سبب تعطل "التليسكوب" الموجود أعلى البرج، ليتفاجأ بعد دقائق بأن الطالب غافله وقفز من الأعلى.
وكانت نيابة قصر النيل الجزئية، قد انتهت من مشاهدة تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة ببرج القاهرة بعد انتحار شاب من أعلى البرج، والتى أوضحت قيام الطالب بإلقاء نفسه من أعلى وعدم وجود أي شبهة جنائية، وكانت قد أمرت النيابة بتصريح دفن جثة الشاب بعد الانتهاء من التشريح.
البدايه بتلقّى رئيس مباحث قصر النيل بلاغًا من العاملين ببرج القاهرة مفاده انتحار شاب بإلقاء نفسه من أعلى البرج، وبالانتقال والفحص تبيَّن أن الجثة للمدعو "جرجس صابر" 19 سنة، طالب، وبعمل التحريات تبيَّن تغيُّب الطالب عن الامتحانات وتخوفه من معاقبة والده له فأقدم على الانتحار.
تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأُخطرت النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيقات.
"
هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟

هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟