رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

فاعل خير يستجيب لـ"البوابة" ويسد دين مواطن بالدقهلية

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 05:09 ص
البوابة نيوز
تامر أفندي
طباعة
استجابة لما نشره قسم صوت الناس بموقع وجريدة «البوابة نيوز»، عن المواطن جمال حسني جمال من مدينة «بني عبيد» بمحافظة الدقهلية، والذي قام بشراء توك توك بالتقسيط بمبلغ ٢٧ ألف جنيه، وتمكن من العمل عليه رغم إعاقته، ليكفل أسرة مكونة من 5 أطفال وزوجته ووالدته، وسدد من المبلغ ٢٠ ألف جنيه إلا أن التوك توك تحطم في حادث ما أقعده عن العمل، وتراكمت عليه باقي ديون التوك فاضطر صاحب الديون أن يرفع عليه قضية ويحبسه.
سدد «فاعل خير» مبلغ الدين وتبرع بمبلغ مالي للجدة.
وكانت "البوابة نيوز" نشرت قصتهم في خبر تحت عنوان «مأساة 5 أطفال ببني عبيد.. الأب محبوس والأم معاقة ذهنيًا والجدة مريضة».
وجاء في الخبر: "لم يكن يعلن هؤلاء الأطفال الخمسة، من ضمنهم رضيعة أنهم سيعيشون بمفردهم بعد أن حبس والدهم منذ شهرين بسبب الديون بعد تحطم التوك توك الذي عمل عليه في حادث، وترك والدتهم لهم لإصابتها بإعاقة ذهنيًا، يبحثون على من يحتويهم ويصرف عليهم فجدتهم مريضة، ولا تستطيع رعايتهم". 
«أحمد ومحمد ومحمود ويوسف وحنان»، والذين يعيشون في منزل قديم جدًا بالإيجار بآخر شارع السيرب بمدينة بني عبيد بمحافظة الدقهلية كانوا يعيشون مع والدهم جمال حسني جمال والذي قام بشراء توك توك بالتقسيط بمبلغ ٢٧ ألف جنيه، وتمكن من العمل عليه رغم إعاقته، وسدد منه ٢٠ ألف جنيه فإن التوك توك تحطم في حادث ما أقعده عن العمل، وتراكمت عليه باقي ديون التوك فاضطر صاحب الديون أن يرفع عليه قضية ويحبسه.
ومن ناحية أخرى تركت الأم الأطفال والهرب وبينهم طفلة رضيعة لم تتعدَ الشهرين، لأنها مصابة بإعاقة ذهنية لا تجعلها تدرك كيفية التصرف مع أبنائها، وحاولت جدتهم من الأب رعايتهم إلا أن كبر سنها ومرضها أحال دون ذلك، وفشلت محاولاتها.
وتقول جدتهم: «اشتغلت حاجات كتيرة ولكن مرضى منعني من الاستكمال أنا خايفة الآن على هؤلاء الأطفال من اللي جاي في حالة وفاتي فلن يكون لهم أحد أناشد محافظ الدقهلية ورجال الخير الوقوف بحانب ابني المحبوس، فالدين ٧ آلاف جنيه فقط حتى يكون بجانب أولاده ويحميهم من غدر الزمان».
ومن ناحيته وجه محمد عبدالغني شادي، أحد شباب بني عبيد، رسالة للدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن، والدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، بالتدخل لإنقاذ هؤلاء الأطفال من التشرد والتدخل لإخراج والدهم من السجن ليكون بجوارهم فلم يعد لهم أحد في الحياة سوى هو وليس ذنبه أن تحطم التوك توك في حادثة جعله لا يستطيع سداد الديون.


"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟