رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads

عين على خبر.. التشكيل الوزاري جاهز للعرض على البرلمان

الإثنين 11/يونيو/2018 - 05:10 م
الدكتور مصطفى مدبولي،
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة الجديدة
أمجد عامر - كريم صلاح
طباعة
قالت مصادر، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة الجديدة في ولاية الرئيس عبدالفتاح السيسى يدرس تقليص ودمج عدد الوزارات إلى 28 وزارة بدلا من 33 وزارة في حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابق الذي قدم استقالته الأسبوع المنصرم.
وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز" أن التشكيل الوزاري يتضمن تعيين نواب لرئيس الوزراء وعدد من الوزارات لافتًا إلى أنه عقب إعلان التشكيل سيعين المهندس شريف إسماعيل مساعدا للرئيس للمشروعات القومية بقرار رئاسي. 
وأوضحت المصادر أنه جارٍ دراسة دمج وزارتي الثقافة مع الآثار والتنمية المحلية مع التخطيط، وأن أبرز المرشحين لتولي المنصب هم: "اللواء محمد الشعراوي، والنائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة في حال رحيله عن الوزارة وتولي أشرف صبحي خلفا له.
ونوهت المصادر بأنه جارٍ دراسة دمج وزارتي القوى العاملة والهجرة وترشيح محمد عيسى خلفًا لمحمد سعفان، والدكتور صفوت حداد لوزارة الزراعة خلفًا للدكتور عبدالمنعم البنا. 
وقالت المصادر: إن مدبولي استقر على اختيار الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة بتولي وزارة المالية والدكتورة ياسمين فؤاد أستاذ الاقتصاد في جامعة القاهرة منصب وزيرة البيئة خلفًا لخالد فهمي.
وكشفت المصادر أن الدكتور مصطفى مدبولي يفاضل من بين شخصيات لتولي وزارة الصحة من بينهم الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية والدكتور شريف عمر عميد معهد الأورام السابق، والدكتورة هالة عدلي حسين رئيس شركة المصل واللقاح سابقا والدكتورة هالة زايد مساعد الوزير الحالي والدكتور مجدي مرشد.
وأوضحت المصادر أنه سيتم عرض قائمة التشكيل على البرلمان الإثنين المقبل للتصويت على أن يؤدوا اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في اليوم التالي.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف المهندس مصطفى مدبولى بتشكيل الحكومة الجديدة عقب تقديم المهندس شريف إسماعيل باستقالة حكومته، ووكله السيسي أيضا بتسيير أعمال الحكومة لحين إعلان التشكيل الجديد. 

"
أي الأفلام ستتابع خلال موسم عيد الأضحى؟

أي الأفلام ستتابع خلال موسم عيد الأضحى؟