رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads
هند فرحات
هند فرحات

دليل الملحدين وتاريخ الأنبياء

الإثنين 11/يونيو/2018 - 09:17 م
طباعة
ads
سألت نفسى كثيرًا وهذا السؤال سأله المتدينون نتيجة إصرار الملحدين على طرحه كدليل على عدم وجود الأديان وأنه تخاريف وأساطير من صُنع البشر وبالصدفة قرأت أحد الأبحاث عن أسباب عدم وجود أى إشارة للأنبباء فى تاريخ الحضارات القديمة فى العالم وعجبنى هذا التسلل للفكر والعقل حد يفهمنا كيف تم تدوين مثلًا التاريخ الفرعونى على الحوائط، ولم يذكر خروج موسى من مصر ومعه ملايين اليهود، ولم تسجل تلك الحادثة العظيمة وهى شق البحر وهجرة اليهود من مصر؟ وهكذا لسيدنا يوسف أين هو من تاريخ الحضارة الفرعونية؟ وقد كان يعيش وسط الفراعنة (أو الهكسوس كما يقال) وقد كان قائمًا على خزائن مصر وهو منصب مهم آنذاك ويعتبر من رجال الدولة وشخصية مسئولة فى الدولة لماذا لم تذكر قصته وغيرها من قصص الأنبياء، وأيضًا طوفان نوح أين هو من تاريخ الحضارات؟
وهنا الإجابة.. أكدت بعض الدراسات أن تاريخ عمر الإنسان على الأرض هو ٤٠ ألف سنة تاريخ بداية وجود الإنسان على الأرض وليس تاريخ الأرض... فما هى أقدم حضارة على الأرض؟؟؟ هى الحضارة الفرعونية فهى منذ ٥ آلاف سنة وليس ٧ آلاف سنة عُرفت باسم الحضارة المصرية القديمة وتعرف أى حضارة فى العالم من الكتابة أى من بداية تدوين الكتابة ومعرفة أدوات الكتابة وليس الطعام أو الملبس ولذلك نجد أن هناك حوالى ٣٥ ألف سنة لا نعرف عنها حاجة ونجد أن هناك حضارات قبل ٥ آلاف سنة، ولكننا لا نعرف عنها شيئًا لأن الكتابة لم تكن ظهرت قبل هذا التاريخ فهناك مئات الكهوف فى أماكن متفرقة من العالم وبداخلها رسومات وأشكال لم نفهم منها شيئًا لأنها مش مكتوبة فلا نعرف متى بنيت؟ وإلى أى زمن تنتسب؟ وما الرسالة وراء هذه الأشكال؟.
فمثلًا سيدنا إبراهيم لماذا لم يذكر فى تاريخ حضارة بلاد الرافدين؟ والإجابة وهل نحن متأكدون أن سيدنا إبراهيم عاش فى بلاد الرافدين ولكن هناك بعض الدلائل الأخرى منها من اعترف بها المؤرخون ومنها لم يعترف وهى الرواية الشفهية، وهى معروفة عند بلاد العرب فى شبه الجزيرة العربية فقد كان العرب يحفظون أنسابهم جيدًا من جيل لجيل ويعرفون جيدًا سيدنا إبراهيم وإسماعيل وهناك حجر تتوارثه الأجيال جيلًا من بعد جيل، وحسب الرواية الشفهية هذا الحجر وقف عليه كل من سيدنا إبراهيم وسيدنا إسماعيل لوضع قواعد البيت الحرام، وأيضًا هناك مدينة الخليل فى فلسطين التى عاش بها إبراهيم ويها منطقة الحرم الإبراهيمى وبها مقام قبر سيدنا إبراهيم، وأيضًا هناك أولاده كل هذه دلائل على وجود ذلك النبى من الناحية التاريخية وليست من الناحية الدينية.
حد يفهمنا من الذى كان يدون أو يكتب أحداث الدولة المصرية القديمة أو تاريخها كان نظام الحكم طبعًا هو المسيطر على كل ما يكتب فالدولة هى من تأمر بالكتابة حسب ما تجده يناسب سياستها ولنا هنا وقفة، سوف نستكملها فى العدد المقبل.... فاهمين ولا محتاجين لحد يفهمنا؟
"
هل تتوقع نجاح الحكومة في ضبط المتلاعبين بالأسعار بعد غلاء الوقود؟

هل تتوقع نجاح الحكومة في ضبط المتلاعبين بالأسعار بعد غلاء الوقود؟