رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مدير ثقافة الدقهلية "عاطف عميرة" لـ"البوابة نيوز": نحرص على تطوير المحتوى الفني والمنشآت.. إحلال وتجديد قصر الثقافة ومسرح أم كلثوم.. ونسعى لإنشاء نادٍ للأدب بكل مركز

الأحد 10/يونيو/2018 - 04:21 ص
عاطف عمير مدير الثقافة
عاطف عمير مدير الثقافة بمحافظة الدقهلية
أميمة الإتربى
طباعة
تعد الثقافة نور العقل وغذاء الروح، حيث تساهم في نشر الوعي الفكري وتلعب الأنشطة الفنية دورا مهمًا في إبراز شتى المواهب بمختلف المجالات، كما تلعب الثقافة دورًا بارزًا في مواجهة الإرهاب.
"البوابة نيوز" التقت "عاطف عميرة" مدير الثقافة بمحافظة الدقهلية، وإلى نص الحوار...


مدير ثقافة الدقهلية
• في البداية حدثنا عن أبرز الأنشطة خلال شهر رمضان؟
لذلك الشهر الكريم أهمية دينية وثقافية، حيث يرتبط بعادات وتقاليد وتم إعداد الكثير من الأنشطة الترفيهية والثقافية التى تهدف إلى الارتقاء بالذوق والحفاظ على العادات والتقاليد ومن أبرزها الإنشاد الدينى، كما تهدف إلى غرس القيم الدينية والانتماء الوطنى في محاربة الإرهاب والفكر المتطرف، وتنظيم قوافل ثقافية لكافة القرى لنشر الوعي.
ولاقت مسرحية " قطايف رمضان" نجاحا كبيرا هذا العام، ومن تأليف الكاتب سيد الأباصيرى وإخراج أحمد الدسوقى، وتهدف إلى استعرض احداث شهر رمضان الكريم، ومن أبرزها انتصار حرب أكتوبر، واستضفات مديرية الثقافة بمحافظة الدقهلية عدد من أبطال حرب أكتوبر، وتناولوا ذكرى تحرير سيناء، ودور الجيش بالعملية الشاملة سيناء 2018، كما تهدف إلى استعراض العادات والتقاليد المصرية، وتواصل الاجيال على مدار مرور 45 عاما على نصر أكتوبر.
وروى أبطال أكتوبر حكاياتهم عن النصر، وأكدوا أن أهمية الوحدة الوطنية والترابط الوطني لعبا دورًا مهمًا في مواجهة العدو والانتصار عليه، ويحتل الإنشاد الديني اهتمام كبير بالأنشطة الرمضانية، كما أن نادي أدب الطفل تحت إشراف الدكتورة سمية عودة، يلعب دورا في إبراز المواهب الأدبية من ضمنها تأليف الشعر وإلقائه. 


مدير ثقافة الدقهلية
• ماذا عن خطط التطوير وصيانة قصر الثقافة ومسرح أم كلثوم؟
نحرص دائمًا على التطوير الشامل سواء فنيا أو تطوير المنشآت، وتجديد العروض الفنية والانشطة الثقافية لجذب عدد كبير من الجمهور وتوصيل المعلومات الثقافية بشكل ترفيهي عن طريق الأوبريت أو الندوات.
وتعاقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة لإجراء عملية إحلال وتجديد لقصر الثقافة ومسرح أم كلثوم ومن المقرر الانتهاء من مرحلة التطوير من المسرح وافتتاحة قريبا.


مدير ثقافة الدقهلية
• ماذا عن مخطط التطوير الفني؟
تضم محافظة الدقهلية 8 نواد للأدب ونسعى إلى إنشاء ناد للأدب بكل مركز ومدينة، لخدمة القرى إلى جانب العديد من الفرق المبدعة من ضمنها فرق الموسيقى العربية والمطربة التلقائية وفرقة كورال الأطفال بالسنبلاوين، ومن المخطط إنشاء فرقة فنون شعبية بالمنصورة وفرقة للإنشاد الديني بالدقهلية وتوفير مسرح مجهز لجميع الفرق المسرحية وبيوت ثقافية بجميع القرى.


مدير ثقافة الدقهلية
• ما الهدف من احتفالية الثقافة بطماي الزهايرة مسقط رأس أم كلثوم؟
احتفلنا بذكرى أم كلثوم في مسقط رأسها كنموذج للعظماء بمحافظة الدقهلية، والذين أثروا في المجمتع العربى، وبما أن أم كلثوم خرجت من عباءة الإنشاد الديني، فمن المخطط الاهتمام بنشاط الإنشاد الدينى.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟