رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مصادر: أستاذان جامعيان و5 لواءات ومستشار في حركة المحافظين الجديدة

السبت 09/يونيو/2018 - 09:04 م
 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
امجد عامر
طباعة
كشفت مصادر حكومية مطلعة، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة الجديدة في ولاية الرئيس عبدالفتاح السيسى الثانية انتهى من مقابلات عدد من المحافظين الحالين المخطط لهم استكمال مسيرتهم، أو الانتقال لمحافظة أخرى تمهيدا لإعلان عن حركة المحافظين الجديدة عقب عيد الفطر المبارك.
وأوضحت المصادر فى تصريحات لـ "البوابة نيوز"، أن الجهات الرقابية انتهت من إعداد قائمة بأسماء عدد من المرشحين لمناصب المحافظين لرفعها للدكتور مصطفى مدبولي لبدء التشاور مع المرشحين حول إمكانياتهم في إنجاز المشروعات المنتظر إسنادها عليهم، ورؤية كل مرشح فى تطوير المحافظة. 
وأوضحت المصادر، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابق أجرى العديد من اللقاءات مع بعض المرشحين قبل أيام من استقالته إلى الرئيس السيسى، فيما أن هناك عددًا من المرشحين اعتذر عن المنصب.
وكشفت المصادر أن اللواء محمد أيمن عبدالتواب نائب محافظ القاهرة مرشح لمحافظة بني سويف، ضمن عدد محدود من القادة والمحافظين الحاليين تمهيدًا لنقلهم إلى محافظة أخرى ضمن الحركة المرتقبة. 
وقالت مصادر، إن هناك اثنين من أساتذة الجامعات مرشحان لتولي منصب المحافظ، بالإضافة إلى 5 لواءات ومستشار، لافتا إلى أن الأسماء ستعرض على الرئيس السيسي للتصديق عليها، قبل عرضها على مجلس النواب وسيتم حلف اليمين الدستوري بعد عيد الفطر المبارك. 
وأوضحت المصادر أن الاختيار يركز على الكفاءة وطهارة اليد والضمير الوطني، فضلا عن ضرورة العمل الميداني بين المواطنين لرصد المشاكل على أرض الواقع ليستطيع المحافظ الوقوف على مشاكل المواطنين وحلولها، خاصة وأن القانون الجديد للإدارة المحلية سوف ينص على تطبيق اللامركزية وهو ما يتطلب كفاءة كبيرة من المحافظ لتطبيقها.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟