رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"نظارتك وكابك وملابسك فاتحة".. أهم "نصائح الأرصاد" لمواجهة الموجة الحارة

الخميس 07/يونيو/2018 - 04:26 م
البوابة نيوز
شرين حنفي
طباعة
تتعرض البلاد حاليا إلى موجة حارة تبدأ من اليوم الخميس، حيث تصل درجة الحرارة إلى 37 درجة مئوية العظمى، والصغرى 25 درجة مئوية، وسوف تستمر حتى يوم الاثنين الموافق6/11 لتصل الى 41 درجة مئوية.
وتواصلت "البوابة نيوز"، ظهر اليوم الخميس، مع الدكتور أحمد عبد العال، رئیس هيئة الأرصاد الجوية، لاستعراض أهم النصائح التى يوجهه إلى المواطنين فى هذا التوقيت.
فقد شدد عبدالعال، بضرورة الابتعاد المباشر عن أشعة الشمس، وزيادة معدل شرب السوائل ليلا، وارتداء الغطاء على الرأس والعين، إذا تم التعرض للأشعة المباشرة، بالإضافة إلى ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة بدلا من الداكنة لأنها تجذب الحرارة، وعدم ملىء تانك البنزين بسبب ارتفاع الحرارة. 
أما عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة الموجة الحارة التى تتعرض اليها البلاد حاليا، الســــــــواحل الشمالیة الغربیة من ٣٢ إلى ٣٤ درجة مئویة، محــــــــافظات شمـــــــــال سیناء من ٣٣ إلى ٣٥ درجة مئویة، ومحــــــــافظات الوجة البحرى والقاهرة من ٣٨ إلى ٤١ درجة مئویة، ومحــــــــافظات شمـــــــــال الصـــــــعید من ٣٩ إلى ٤٢ درجة مئویة، محــــــــافظات جنوب الصـــــــعید من ٤٢ إلى ٤٣ درجة مئویة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟