رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"عبدالمنعم البنا" من أوائل الوزراء المهددين بالرحيل

الأربعاء 06/يونيو/2018 - 10:38 م
عبد المنعم البنا
عبد المنعم البنا
أميرة سالم
طباعة
كشفت مصادر أن الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي من أوائل الوزراء المهددين بالرحيل بعد استقالة حكومة شريف إسماعيل.
وقالت المصادر لـ"البوابة نيوز": إن من أهم أسباب رحيل البنا وعدم بقائه في الحكومة الجديدة ملف الصادرات الزراعية، حيث قام عدد من الدول بحظر المنتجات الزراعية المصرية ورغم رفع بعضها الحظر، إلا أن هناك عددًا من الدول ما زال يفرض حظرًا على الفاكهة والخضروات المصرية.
وأضافت أنه من بين أسباب رحيل البنا عدم اكتمال المشروعات القومية في القطاع الزراعي والثروة الحيوانية، حيث إنه حتى الآن لم يتم إطلاق مشروع الحيازة الإلكترونية أو الكارت الذكي للفلاح، كما أن مشروع المليون رأس ماشية ليس هناك أي معلومات بشأن نسبة الإنجاز في المشروع.
وأشارت المصادر إلى أن السبب الأهم على الإطلاق هو عدم اكتمال مشروع منطقة غرب المنيا، والمستخدم منه استزراع 20 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا، لتكون نموذجا حكوميا إرشاديا متكاملا لمناطق الاستصلاح الجديدة، فى مشروعات الإنتاج النباتي والحيواني والداجن، وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي، وكان الوزير قد وعد الرئيس السيسي بالانتهاء منه في مارس الماضي ولم يكتمل حتى الآن.
ورغم كثرة الأحاديث عن احتمالية مغادرته مع حكومة شريف إسماعيل، تواجد الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في مكتبه، اليوم الأربعاء، منذ التاسعة صباحا، ليتابع عمله بطريقة طبيعية، كما عقد الوزير اجتماعا مع الدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ورؤساء الإدارات المركزية بالهيئة، لوضع خطة لتطوير العمل بالهيئة، مشددا على سرعة إنجاز الخطة الموضوعة لإعادة هيكلة الهيئة، مع مراعاة التوافق في هذا التصور مع مقترحات المواد الخاصة بالطب البيطري.
وكلف وزير الزراعة، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بإعادة تنظيم عمليات السفر للخارج للإشراف على رسائل الحيوانات أو اللحوم أو الدواجن المستوردة، لافتًا إلى ضرورة أن يشمل ترشيح الأطباء العاملين بمديريات الطب البيطري على مستوى محافظات الجمهورية مع مراعاة دمج الخبرات المختلفة أثناء الترشيح.
وفي نفس السياق قالت مصادر من وزارة النقل إن نسبة بقاء الدكتور هشام عرفات على رأس الوزارة ليست كبيرة، ومرهونة بإعادة تكليف المهندس شريف إسماعيل بتشكيل الوزارة الجديدة.
وأوضحت المصادر لـ"البوابة نيوز" أن الوزير لم يعد يحظى بشعبية بين المواطنين بعد قرار تحريك أسعار تذاكر المترو وفقا للمناطق، وكذلك رفع أسعار تذاكر القطارات المتوقع تنفيذه في النصف الثاني من العام الجاري.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟