رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نشرة أخبار العالم.. رئيس حزب العمل الإسرائيلي يطالب بإقالة نتنياهو.. والكرملين ينفي وجود صندوق تمويل خاص لـ«بوتين»

الجمعة 01/يونيو/2018 - 03:07 م
البوابة نيوز
محمد أبو ستيت
طباعة
ترصد "البوابة نيوز"، أبرز الاحداث علي الساحة العالمية خلال الـ 24 ساعة الماضية، والتي كان أبرزها مطالبة رئيس حزب العمل الإسرائيلي باستقالة نتنياهو من رئاسة الحكومة. 


 نتنياهو
نتنياهو
طالب رئيس أحد الأحزاب الرئيسية في إسرائيل، باستقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، على خلفية معلومات كشفها رئيس سابق لـ”الموساد” تتعلق بـ”التجسس" على مسئولَين أمنيَين. 
جاء ذلك عقب كشف تامير باردو، رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلي السابق (الموساد)، عن طلب نتنياهو التجسس عليه ورئيس هيئة الأركان العامة بيني غانتس، خلال مقابلة تلفزيونية، أمس الخميس. 
ونقلت القناة الثانية العبرية، عن آفي غاباي، رئيس حزب العمل (يساري علماني)، إنه “من غير المناسب أن يتولى قمة الهرم، رئيس وزراء يطلب من رئيس الشاباك التجسس على زميليه”. 
وأضاف غاباي قاصدا نتنياهو: “يجب ألا يكون رئيس لجنة قادة الأجهزة الأمنية؛ بل عليه الذهاب إلى البيت.. لا يوجد أي شرف في أفعاله هذه، لقد داس على قدسية الدولة والأمن”. 


 رئيس الوزراء الهند
رئيس الوزراء الهند
جدد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليوم الجمعة، دعوته لإجراء اتفاقية بحرية بهدف تأمين المياه الدولية في ظل النزاعات المتزايدة في بحر الصين الجنوبي، عقب لقائه بنظيره السنغافوري لي هسين لونج في زيارة هدفها تعزيز العلاقات بين البلدين.
وقال مودي، حسبما ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية: إنه ولونج كررا التزامهما بقوانين الأمن البحري، كما دعيا إلى إقامة اتفاقية بحرية عادلة وواضحة وتمتاز بالشفافية، وسيلقى مودي الكلمة الرئيسة في "حوار شانغريلا" السنوي المعني بالموضوعات الأمنية والذي سيعقد اليوم الجمعة.
يذكر أن الصين متورطة في عدة نزاعات مع الدول الصغيرة المجاورة لها حول عدة جزر وبحيرات في مياه بحر الصين الجنوبي المهمة بالنسبة للتجارة العالمية.


رئيس حزب العمال،
رئيس حزب العمال، جيرمى كوربين
ذكرت صحيفة (الاندبندنت) البريطانية، أن اليساريين المناهضين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى (بريكست) سيتجولون فى بريطانيا هذا الصيف فى حملة لمعارضة مغادرة التكتل الأوروبى، مطالبين رئيس حزب العمال، جيرمى كوربين، بتأييد البقاء فى التكتل والتفاوض بشأن "تسوية جديدة" مع بروكسل.
وتسعى الحملة للصدام مع موقف زعامة حزب العمال البريطانى والذى يحترم نتيجة استفتاء الاتحاد الأوروبى ولكن سيعارض الجوانب المتطرفة لخطة رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماى، التى تتعلق بمغادرة الاتحاد.


ديميترى بيسكو
ديميترى بيسكو
نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديميترى بيسكوف، اليوم الجمعة، تقارير إعلامية تفيد بوجود صندوق تمويل خاص للرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى روسيا.
وقال بيسكوف - فى تصريح نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية - "إنه لا توجد مثل هذه الأموال فى روسيا، وأى ادعاءات عن إمكانية تورط موسكو فى هذا الأمر هو مجرد إيحاءات، ليس لها علاقة بالواقع".
وجاءت تصريحات بيسكوف تعليقا على تقارير إعلامية قد أفادت بأن منظم محاولة اغتيال الصحفى الروسى أركادى بابتشينكو، يزعم أنه تلقى أمرًا لارتكاب جريمة قتل من موظف فى "صندوق فلاديمير بوتين الخاص".


وزير المالية الألمانى
وزير المالية الألمانى أولاف شولتس
قال وزير المالية الألمانى أولاف شولتس، إن الاتحاد الأوروبى سيرد بقوة على قرار الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تطبيق رسوم جمركية جديدة على واردات الصلب والألومنيوم.
وأضاف شولتس للصحفيين- لدى وصوله إلى ويسلر فى كندا لعقد اجتماع لوزراء المالية ومحافظى البنوك المركزية من الدول الصناعية السبع الكبرى- "مثلما نشرت تقارير إعلامية ألمانية، هذا ليس يوم جيد للعلاقات عبر الأطلسى"، وتابع شولتس، "لقد أعدت المفوضية الأوروبية ردود فعل سيتم وضعها وفقا لقواعد دولية وفترات زمنية"، لا سيما أنه يعتزم إبلاغ وزير الخزانة الأمريكى ستيفن منوشين، بأن التكتل سيرد على الرسوم الجمركية البالغة 25% على الصلب و10% على الألومنيوم والتى ستدخل حيز التنفيذ اليوم الجمعة.

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟