رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الليلة.. المنتخب الوطني يلتقي كولومبيا في تجربة قوية قبل "المونديال"

الجمعة 01/يونيو/2018 - 07:09 ص
المنتخب الوطني
المنتخب الوطني
علاء علي
طباعة
يلتقي منتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، في العاشرة إلا الربع بتوقيت من مساء اليوم الجمعة مع نظيره كولومبيا في ثاني وديات الفراعنة في التجربة الأخيرة استعدادًا لكأس العالم 2018، بعد التعادل 1 / 1 في الودية الأولى أمام الكويت مساء الجمعة الماضية باستاد جابر الأحمد.
ويتواجد منتخب مصر في إيطاليا، بمعسكر مغلق هو الأخير، استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس العالم، التي تنطلق الشهر المقبل، ويشارك بها "الفراعنة" بعد غياب 28 عامًا.
ويسعى الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، لأكبر استفادة ممكنة من المباراة الودية، ومنح لاعبيه خبرات دولية، استعدادًا للحدث المرتقب.
وقام الأرجنتيني هيكتور كوبر في تجهيز أكثر من لاعب لخلافة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب والذي تعرض لإصابة بجزع في مفصل الكتف خلال مباراة فريقه أمام ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا والتي انتهت بفوز الأخير 3 / 1 وتتويجه باللقب.
وأثبتت الإشاعات حاجة صلاح لمدة لا تزيد على 3 أسابيع للعودة للملاعب والمشاركة في المباريات.
ويعد الثنائي رمضان صبحي المحترف بستوك سيتي الإنجليزي وعمرو وردة لاعب باوك اليوناني الأقرب للعب في الجبهة اليمني للمنتخب خلال مباريات كأس العالم حال تأكد غياب صلاح عن المباريات، ويعد صبحي الأقرب بعد إجادته لهذا المركز في ودية الكويت الأخيرة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1 / 1 حيث شارك في هذا المركز في الشوط الثاني، ويأتى من بعده عمرو وردة وهذا ما سيتم حسمه خلال مباراتي كولومبيا وبلجيكا المقرر لهما 1 و6 يونيو في إطار الإعداد لكأس العالم 2018 بروسيا.
وكشف إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم عن أن محمد النني لاعب وسط الفراعنة سيشارك في مباراة الليلة، موضحًا أنه سيشارك ولو لبعض الوقت في ودية كولومبيا بعدما تم إعفاؤه من ودية الكويت بداعي الإصابة.
وأصيب النني مع فريقه أرسنال الإنجليزي بالتواء في الكاحل منذ فترة ولم يشارك بعدها في المباريات وخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي طوال الفترة الماضية.
وأضاف لهيطة أن الجهاز يرفض استعجال عودة النني، مؤكدًا أنه سيكون جاهزًا بنسبة 100% للمشاركة أمام بلجيكا في الودية الأخيرة قبل المونديال.
وأدى اللاعبون أمس مرانًا على مدار ساعتين كاملتين واشتمل على وحدات بدنية قوية واختتم بتقسيمة في منتصف الملعب.
ويدرس كوبر، الدفع بمحمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، في مباراة الليلة.
وعلمت "البوابة" أن كوبر لم يستقر بشكل نهائي على الحارس الأساسي الذي سيعتمد عليه في المونديال، لكن محمد الشناوي بات هو الأقرب لحراسة عرين الفراعنة في حالة إثبات جدارته في المباراتين الوديتين المتبقيتين، خصوصًا أن المدير الفني أبدى إعجابه بمستوى الحارس والتزامه داخل وخارج الملعب في المعسكرات التي انضم إليها مؤخرًا.
ويدخل شريف إكرامى، حارس المرمى، كبديل ثانٍ لدى الجهاز الفني نظرًا لخبرته الكبيرة والثقة التي يتمتع بها في المباريات، لكن ابتعاده عن المباريات مع فريقه وعدم مشاركته بصفة أساسية قد تؤثر عليه في المرحلة المقبلة، ويضع كوبر عصام الحضري، الحارس الأسطوري، ضمن الترتيب الثالث بسبب كبر سنه وصعوبة الحركة التي يواجهها أثناء المباريات بسبب ضعف لياقته البدنية، وهو ما أظهره خلال التدريبات التي خضع لها قبل السفر للكويت عندما نشر فيديوهات أثناء خضوعه للتدريبات تحت قيادة أحمد ناجي، مدرب حراس المرمى، لكنها كشفت عن وجود بطء في تحركاته تجاه الكرات، خصوصًا أن الفريق سيواجه منتخبات تمتلك قوة بدنية وسرعة فائقة، خاصة لاعبي أوروجواي وروسيا.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟