رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

سياسة وسط النهار.. نتائج اجتماع "بيت الأمة": تشكيل لجنة تنسيقية بين الأحزاب والحكومة.. وفرج عامر يطالب الحكومة بتفعيل الرقابة الداخلية للقضاء على الفساد

الأربعاء 30/مايو/2018 - 12:02 م
 سياسة وسط النهار
سياسة وسط النهار
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية التي نشرتها على موقعها في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، على النحو التالي:


أبو شقة
أبو شقة
نتائج اجتماع "بيت الأمة": تشكيل لجنة تنسيقية بين الأحزاب والحكومة
انتهى اجتماع الأحزاب السياسية ببيت الأمة حول تفعيل مبادرة الرئيس لتوحد الأحزاب، مساء الثلاثاء، إلى تشكيل اللجنة التنسيقية بين الأحزاب والحكومة حيث تشكلت من عضوية 11 حزبًا ممثلًا تحت قبة البرلمان و10 آخرين من خارجه. 
وخلال اللقاء قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد: "إن من ثنايا الكلمات الوطنية المفعمة بالرأي الصادق والرغبة المؤكدة، أن نصل إلى ديمقراطية حقيقية من بلورة هذا الحديث نقترح والرأي للجميع في النهاية من خلال المناقشات التي جرت، هذه الأحزاب عليها أن تتقدم من خلال من يمثلها بإخطار من لجنة شئون الأحزاب ويكون الوفد هو الـ21 منسقًا عامًا لهذه اللجنة"، مشيرًا إلى ضرورة الاستعانة بالخبراء القانونيين والفقهاء الدستوريين.
 محمد فرج عامر
محمد فرج عامر
فرج عامر يطالب الحكومة بتفعيل الرقابة الداخلية للقضاء على الفساد
أشاد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بدور هيئة الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد والقضاء عليه والجهود المبذولة التي تقام في هذا الملف في الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن عملية القبض التي تمّت على بعض القيادات من وزارة التموين، تؤكد أن هناك إرادة سياسية لاستمرار مواجهة الفساد فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى بجميع صوره وأشكاله.
وطالب حكومة المهندس شريف إسماعيل بتفعيل أجهزة الرقابة الداخلية بجميع الوزارات والمحافظات ومؤسسات الدولة التنفيذية، خاصة شركات قطاع الأعمال العام والمحليات وغيرها من مؤسسات الدولة؛ لكشف جميع الفاسدين والقضايا على مافيا الفساد ومنعدمي الضمير.
محمد العقاد
محمد العقاد
"العقاد" يتقدم بأول طلب إحاطة بشأن هلال رمضان
تقدّم النائب محمد العقاد، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء بشأن حالة الجدل التي أثيرت على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب تداول مستخدمي المواقع صورًا وفيديوهات للقمر في السماء، وهو يبدو شبه مكتمل في طور "البدر" باليوم الثاني عشر من شهر رمضان.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟