الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. المستشار أكسم البغدادي: الدستور أنصف المرأة

المستشار أكسم البغدادي
المستشار" أكسم البغدادي "
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد المستشار أكسم البغدادي , رئيس محكمة جنوب سيناء الابتدائية، أن القانون المدني المصري يحتوي على 1149 مادة تقريباً لا يوجد فيه مادة مخالفة للشريعة الإسلامية، موضحاً أن القانون المدني في مصر يحمي الملكية ويحفظ المعاملات والإسلام يحمي الملكية ويحفظ المعاملات . لافتاً إلى أنه عندما نسأل من يتشدقون بأن القانون المصري مخالف للشريعة عن المواد المخالفة للشريعة في القانون لا يجيبون
جاء ذلك خلال ندوة " الدستور " التي نظمها مركز النيل للإعلام بالعاصمة طور سيناء, اليوم الاثنين , , لمناقشة بعض المواد الخاصة بمشروع الدستور الجديد, في إطار الحملة الإعلامية حول التوعية بالمشاركة السياسية الإيجابية , والتي يقودها مجمع إعلام جنوب سيناء بهدف التوعية بأهمية الدستور وتعريف المواطنين بالحقوق والواجبات الدستورية.
أكد رئيس محكمة جنوب سيناء على أن مواد الدستور الجديد أعطت للمواطن المصري كثير من الحقوق كان يفتقدها واهمها المواد التي تحافظ علي حقوقه.
وأثنى البغدادي على المواد التي تتعلق بالمرأة, مؤكدا أن الدستور الجديد أنصف المرأة وحقق المساواة بينها وبين الرجل في جميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
كما أثنى البغدادي على المادة التي تمنع محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري , مؤكداً على أن يكون هناك قضاء عسكري يحاكم المدنيين أمر مرفوض على الإطلاق.
شارك في الندوة العشرات من العاملين بالهيئات الحكومية والشبابية المختلفة بحضور عبد الحميد فتحي مدير مجمع الإعلام وعبير نايل مسؤول التدريب بالمجمع .