رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

فوائد الأعشاب للجسم والشعر والبشرة

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 05:37 م
فوائد الأعشاب للجسم
فوائد الأعشاب للجسم والشعر والبشرة
مروة المتولي
طباعة
للأعشاب فائدة كبيرة علي الصحة العامة للجسم، ويستخدمها السيدات في جمال بشرتهم والشعر، كما تضيف التوابل نكهات لذيذة ورائعة للأطعمة المختلفة، كما إن لها فوائد صحية متعددة فبعضها يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وهي تأتي من النباتات الاستوائية والأشجار مثل البذور والفواكه والجذور والبراعم والسيقان واللحاء.
الزعتر البري:
مضاد لالتهابات الحلق والسعال والأرق والصداع كما يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة بمقدار يزيد على التفاح باثنتين وأربعين مرة وعلى البطاطا الحلوة بثلاثين مرة وعلى البرتقال باثنتي عشرة مرة.
الزنجبيل:
يساهم في تخفيف دوار البحر أكثر من أية أدوية وعقاقير كيميائية مضادة للغثيان كما إنه يساهم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
الكمون:
يحتوي على مواد فعالة تقوم بتثبيط عمل الإنزيمات التي تساعد خلايا السرطان في إصابة الجسم وهو يقلل أيضا من مقدرة الخلايا السرطانية على تكوين أوعية دموية جديدة ولذلك فإن دولة الهند هي أقل دولة في معدلات الإصابة بالسرطان نظرا لاستخدام شعبها الكمون بكثرة في إعداد أطعمتهم.
جوزة الطيب:
استخدمها فيما مضى قدماء المصريين في علاج آلام المعدة.
القرفة:
أثبتت دراسة قام بها باحثون في جامعة واشنطون أن القرفة تعمل مضادة للباكتيريا وتساعد على منع الباكتيريا التي تقوم بنقل الأمراض ويمكن أن يتم إدخال زيت القرفة في تغليف االحوم والفواكه والخضروات ويمكن أن يتم غسلها باستخدامها أيضا حتى تقضي على الكائنات الحية الدقيقة.
الهيل:
يساهم في علاج مشكلات الفم واللثة والأسنان والالتهابات التي تصيبها كما يمنع رائحة الفم الكريهة لاحتوائه على خواص مضادة للباكتيريا فيقوم بتطهير الفم ويساهم في تخفيف التهابات الحلق ويساعد في تخليص الجسم من سمومه ويعمل مضادا للميركوبات ويعالج تشنجات العضلات والجهاز التنفسي ويحسن الحالة النفسية.
الريحان:
يعزز من نظام القلب والأوعية الدموية ويساهم في الشفاء من نزلات البرد ويجعل التنفس أكثر سهولة وينشط الرئتين ويهدئ الأعصاب ويخفف الصداع والحمى ويشفي من لدغات الحشرات والالتهابات الجلدية.
الفلفل الأسود:
يعالج آلام المعدة الحادة وآلام المفاصل ويعالج نزلات البرد ومفيد للجهاز الهضمي ويعالج الإمساك والأنفلونزا وقد أكدت بعض الأبحاث العلمية أنه يقوي الذاكرة ويحسن الهضم ويفتح الشهية.
فوائد الأعشاب الطبيعية للبشرة والشعر:
فائدة عشبة البابونج للنساء:
عشبة البابونج تعتبر من أول وأقوى خطوط الدفاع للبشرة من البيكتيريا الضارة، كما أن بنسبة 90% من منتجات العناية بالبشرة تكون بداخل تركيبتها عشبة البابونج.
وتعتبر عشبة البابونج من أهم الأعشاب الطبيعية التى تعمل على حماية البشرة من الأتربة والغبار والبيكتيريا التي لا نستطيع أن نراها بالعين المُجردة وتتميز بأنها تعطي البشرة نعومة ونضارة + حماية لها من أضرار الجو.
طريقة استخدام عُشبة البابونج:
عِند استخدامك لعشبة البابونج قومى بنقع كمية قليلة في المياه الدافئة لمدة من ساعتين إلي ثلاث ساعات وبعد ذلك قومى بتصفيتها وأخذ المياه الخام منها والتى يوجد بها كُل الفوائد التى نحتاجها من عشبة البابونج للعناية ببشرتنا
عشبة اللافندر:
اللافندر معروف برائحته الطيبة والذكيه والتي يعشقها النساء خصيصا، كما أنه يعمل على نضارة البشرة ونعومتها بشكل هائل، كما أن عشبة اللافندر تقوم بتنقية وتصفية البشرة لفترة زمنية طويلة والأهم أنها تعمل على شد البشرة وإعطائها المظهر الشبابى الذي تتمناه كُل أنثى، ومع العلم أن الإسم العلمى لـ اللافندر هو (الخزامى).
فوائد الشيح للبشرة:
عشبة الشيح تقوم بتنظيف مسامات البشرة من الغبار الذي يمكن أن يؤدى إلي ظهور حبوب الشباب أو تكون بعض الصديد في البشرة، ولكن من أهم مميزات عشبة الشيح أنها تقوم بحماية الطبقة الخارجيه للبشرة بشكل كامل.
لإكليل الجبل أو "الروزماري" فوائد مذهلة للبشرة وأهمها هو "علاج حب الشباب لجميع أنواع البشرة" وأيضا يعمل على القضاء على الهالات السوداء التى تسبب مظهر غير لائق وخصوصا لذوات البشرة البيضاء.
ورق الغار يعتبر من أفضل منتجات العناية بالشعر الطبيعية التى يمكن أن تستعملوها في يوم من الأيام، لأنه يقى الشعر من القشرة ويعمل على تغليف خويصلات الشعر من جذورها ومنع أطراف الشعر من التقصف.
كما أن لورق الغار سر طبيعى لجعل الشعر ينمو بالطريقة الطبيعية وبدون تقلبات أو آثار جانبيه وهذا سر قامت إثباته العديد من الدراسات حول شعر الإنسان.
فوائد المريمية:
للمريمية مميزات كثيرة وأولها أنه يعتبر مُركب أساسى بداخل أي منتج للعناية بالشعر ومن أهم فوائده أنه يعطى الشعر اللمعان الفائق ويمنعه من الجفاف وبهتان اللون ودائما ما يعطي الشعر اللون الأسود الذي يتمناه كل رجل وتتمناه كُل إمراة

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟