رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شيرين موسى
شيرين موسى

وتحيا مصر رغم الجميع (4)

الأربعاء 30/مايو/2018 - 10:31 م
طباعة
نستكمل الجزء الرابع قبل الأخير من وثيقة صهيونية صدرت من حوالى 36 عامًا وخطورتها أنك بمجرد قراءتها تتسارع المشاهد أمام عينيك، وكأنه سيناريو تم تنفيذه وإخراجه بدقة وبالتفاصيل ماعدا مصر- والحمد لله - رغم المحاولات المكتوبة فى تلك الوثيقة، والملاحظ دراستهم لتفاصيل الشرق الأوسط ولطبيعة الشعوب والحالة المادية والمعيشية وكل شىء وذلك من الخطورة بمكان لأن مبدأ اعرف عدوك جيدًا أخطر مبدأ لانتصارك عليه.
- نشرت مجلة كيفونيم فى عام 1982 التى تصدر عن المنظمة الصهيونية العالمية، وثيقة بعنوان استراتيجية إسرائيلية للثمانينيات وقد نُشرت هذه الوثيقة باللغة العبرية، وتم ترجمتها إلى اللغة العربية، وقدمها دكتور عصمت سيف الدولة كإحدى مستندات دفاعه عن المتهمين فى قضية تنظيم ثورة مصر عام 1988.
سابعًاـ لبنان
أما لبنان فإنها مقسمة ومنهارة اقتصاديًا لكونها ليس بها سلطة موحدة، بل خمس سلطات سيادية (مسيحية فى الشمال تؤيدها سوريا وتتزعمها أسرة فرنجية، وفى الشرق منطقة احتلال سورى مباشر، وفى الوسط دولة مسيحية تسيطر عليها الكتائب، وإلى الجنوب منها وحتى نهر الليطانى دولة لمنظمة التحرير الفلسطينية هى فى معظمها من الفلسطينيين، ثم دولة الرائد (سعد حداد) من المسيحيين، وحوالى نصف مليون من الشيعة.
ملحوظة: كان هذا هو الوضع اللبنانى زمن كتابة الوثيقة، ولكن القوى الوطنية اللبنانية نجحت فى إعادة الوحدة الوطنية.
ثامنًا: السعودية والخليج
ـ إن جميع إمارات الخليج، وكذلك السعودية قائمة على بناء هش ليس فيه سوى البترول.
ـ وفى البحرين يُشكل الشيعة أقلية من السكان، ولكن لا نفوذ لهم.
ـ وكذلك الحال فى عُمان.
ـ وفى اليمن الشمالية وكذلك فى جنوب اليمن توجد أقلية شيعية كبيرة.
ـ وفى السعودية نصف السكان من الأجانب المصريين واليمنيين وغيرهم، بينما القوى الحاكمة هى أقلية من السعوديين.
ـ وأما فى الكويت فإن الكويتيين الأصليين يُشكلون ربع السكان فقط.
ـ إن دول الخليج والسعودية وليبيا تُعد أكبر مستودع للبترول والمال فى العالم، ولكن المستفيد من كل هذه الثروة هى أقليات محدودة لا تستند إلى قاعدة عريضة وأمن داخلي، وحتى الجيش ليس باستطاعته أن يضمن لها البقاء.
ـ إن شبه الجزيرة العربية بكاملها يمكن أن تكون خير مثال للانهيار والتفكك كنتيجة لضغوط من الداخل ومن الخارج، وهذا الأمر فى مجمله ليس بمستحيل على الأخص بالنسبة للسعودية سواء دام الرخاء الاقتصادى المترتب على البترول أو قل فى المدى القريب إن الفوضى والانهيار الداخلى هى أمور حتمية وطبيعية على ضوء تكوين الدول القائمة على غير أساس.
تاسعًا: المغرب العربي
ـ فى الجزائر هناك حرب أهلية فى المناطق الجبلية بين الشعبين الذين يُكونان سكان هذا البلد. 
ـ كما أن المغرب والجزائر بينهما حرب بسبب المستعمرة الصحراوية الإسبانية بالإضافة إلى الصراعات الداخلية التى تعانى منها كل منهما.
ـ كما أن التطرف الإسلامى يهدد وحدة تونس (كان كل ذلك وقت إعداد الوثيقة).
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟