رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

رئيس وزراء باكستان يأمل في التوصل لاتفاق بشأن اسم المرشح لرئاسة الحكومة

الإثنين 28/مايو/2018 - 01:21 ص
رئيس وزراء باكستان
رئيس وزراء باكستان شهيد خاقان عباسي
أ.ش.أ
طباعة

أعرب شهيد خاقان عباسي رئيس وزراء باكستان عن أمله في التوصل إلى اتفاق بحلول اليوم الإثنين بشأن اسم المرشح لتولي منصب رئيس الحكومة الانتقالية القادمة في باكستان.

وذكرت قناة (جيو نيوز) الباكستانية، في نشرتها الليلة باللغة الإنجليزية، أن رئيس الوزراء عقد 5 لقاءات حتى الآن مع زعيم المعارضة خورشيد شاه، غير أنها أخفقت جميعا في الاتفاق على اسم المرشح لرئاسة الحكومة الانتقالية والتي ستتولى السلطة بعد انتهاء مهام الحكومة الحالية في الـ31 من شهر مايو المقبل.

وأعرب عباسي، عن أسفه لعدم التوصل لاتفاق مع زعيم المعارضة بهذا الغرض، مشيرا إلى أنه من المتوقع إحالة الأمر إلى لجنة برلمانية، فإذا عجزت عن التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن فإن الأمر سوف يرفع إلى لجنة الانتخابات الوطنية في باكستان لاختيار المرشح لرئاسة الحكومة المؤقتة.

وأشار إلى أن الحكومة خفضت الضرائب بنسبة 50%، فيما وصف رئيس الوزراء الأسبق نواز شريف، الذي يحاكم في إطار اتهامات بالفساد، بأنه مستعد للسجن دفاعا عن مبادئه.

وكان الرئيس الباكستاني ممنون حسين قد صدق أول أمس السبت على اقتراح لجنة الانتخابات الوطنية بإجراء الانتخابات العامة في البلاد في الخامس والعشرين من شهر يوليو المقبل، وذلك لاختيار أعضاء الجمعية الوطنية المكونة من 272 عضوًا.

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟