رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مباحث الغربية تشكل فريق بحث لضبط لصوص ماكينات الري

الأحد 27/مايو/2018 - 08:20 م
البوابة نيوز
اسلام الخياط و أحمد مهنا
طباعة
كلف اللواء أيمن لقية، مدير المباحث الجنائية بالغربية بتشكيل فريق بحث برئاسة العميد إيهاب عطية، رئيس مباحث الغربية لتحديد هوية مرتكبي وقائع سرقة ماكينات ري الأراضي الزراعية الخاصة بالفلاحين بقرية كفر سالم التابعة لمركز بسيون.
وكانت حالة من الاستياء والغضب قد سادت بين الفلاحين والمزارعين بقرية كفر سالم التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية بسبب سرقة أعداد كبيرة من ماكينات ري الأراضي الزراعية من أراضيهم حيث تكررت عمليات سرقة الماكينات عدة مرات خلال الأسابيع الماضية دون معرفة أو ضبط المتسببين في ذلك. 
يقول تامر مخلوف مزارع إنهم أثناء توجههم إلى الأرض الزراعية الخاصة بهم فوجئوا بعدم وجود ماكينة الري وسرقتها من مكان جودها أمام الترعة التي يتم منها ري الأراضي حتى بلغ عدد السرقات إلى نحو 16 ماكينة. 
وأضاف معروف بصيلة أنه أيضا اكتشف سرقة ماكينة الري الخاصة به مؤكدا أن سعرها يتراوح بين 10 آلاف و12 ألف جنيه. 
وأضاف حاتم البنا أن لصوص ماكينات الري لم يكتفوا فقط بسرقة الماكينات بل يقومون أيضا بكسر حلوق طلمات المياه الحبشية التي يشرب منها المزارعين بالأراضي وسرقتها ليقوموا ببيعها كخردة.
وأشار الفلاحين إلى أنهم تقدموا بالعديد من البلاغات عن تعدد سرقة ماكينات ري الأراضي وأكد أن هذا الأمر عرضهم لخسائر مالية ومادية كبيرة ويهدد أراضيهم الزراعية بالبوار بسبب سرقة الماكينات وطالبوا بسرعة ضبط الجناة نظرا لتزايد عمليات السرقة بالأراضي الزراعية.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟