رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

متضامنون مع عبدالرحيم علي.. أمل جمال: "الصمت خيانة"

الخميس 24/مايو/2018 - 11:15 م
البوابة نيوز
ياسر الغبيري
طباعة
قالت الشاعرة والمترجمة أمل جمال: لا أرى لهذا الغضب القطري الإسرائيلي على البرلمانى الدكتور عبدالرحيم علي رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "البوابة نيوز" مبررًا، وأثمن ما قاله النائب البرلماني في مواجهة وفضح مخططات الإرهاب، لأنه بمثابة الضوء الكاشف الذي يُصحح للمجتمعات الغربية المفاهيم المغلوطة التي تم الترويج لها خلال السنوات السابقة. 
وأثرت علينا ونحن نعرف جيدا تأثير الميديا وإمكانية استخدامها في تزييف الحقائق وتضليل الرأي العام وبث الأفكار الهدامة. وإذا تعلق الأمر بداعش والجماعات المتطرفة وحرب مصر على الإرهاب فالصمت خيانة. 
وأضافت جمال في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز": الحقيقة يجب أن يعرفها العالم ويأخذ حذره، فمصر تحارب نيابة عن الجميع على أرض سيناء وهذا واقع، وما قاله النائب عبد الرحيم على ليس جديدا على منطقتنا بعدما ذقناه وعشناه واقعا. 
وواصلت: تاريخ التنظيمات الدينية وأهمها الإخوان وغيرها وصولا إلى داعش أصبح متاحا للجميع وأصبحت علاقاتهم مكشوفة للمتأمل سواء على مستوى الدولة أو الدول المختلفة، وعليه أن يحذر العالم كله، ولا شك أنه يمتلك الوثائق التي تثبت ما يقول. هذه بديهية. شخصية عملت مستشارا لقناة العربية لعشر سنوات، وأسست مركزا للدراسات في باريس وغيرها بما فيها "البوابة" كصرح إعلامي. لا يستهان بما يقوله وما يصرح به وما يكشفه من حقائق. وعموما ردود الأفعال هذه ليست بمستغربة، وأرى فعلا أن تحذيريته لدول أوروبا من أهم الرسائل التي يجب أن يقرأها الغرب باهتمام وفهم حقيقيين.
يذكر أن عددا من الصحف والمواقع الإلكترونية المدعومة من قطر شنت هجوما شرسًا على الدكتور عبدالرحيم علي رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط، وسعت هذه المؤسسات على مدار 48 ساعة إلى تشويه صورة عبد الرحيم علي للتقليل من مصداقيته.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟