رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

متضامنون مع عبدالرحيم علي.. حافظ أبو سعدة: النائب يحمل راية السلام في المنطقة

الخميس 24/مايو/2018 - 10:40 م
البوابة نيوز
إيهاب كاسب
طباعة
قال الدكتور حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن ما قام به الدكتور عبدالرحيم علي أمام مجلس النواب الفرنسي، لا يمثل أي انتهاك أو معاداة للسامية.
وأضاف "أبو سعدة" في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" من حق النواب المصريين التعبير عن آرائهم في مختلف القضايا بمنتهى الحرية، لافتًا إلى أن تصريحاته لم تخرج عن قرارات الشرعية الدولية وحقوق الشعب الفلسطيني والانتهاكات التي ترتكب بحقهم يوميًا على يد قوات الكيان القائم بالاحتلال.
وواصل عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن ما يحاك ضد الدكتور "عبدالرحيم علي" هي حملة مغرضة لأن مواقفه معروفة، فهو داعم للسلام العادل والشامل كما أنه داعم لمواقف الدولة المصرية التي تحمل راية السلام وتدعوا إليه في المنطقة، إضافة إلى أنه داعم لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وفق لقرارات الشرعية الدولية وبالتالي فلا يوجد ما يشير إلى معاداته للسامية، لأن المسلمين جميعًا يؤمنون بكل الأديان السماوية ويؤمنون بحقوق الشعب اليهودي في ممارسة شعائره الدينية.
وختم حديثه، "عبدالرحيم علي" لم يتناول في حديثة أي معاداة للديانة اليهودية وحقها في العبادة والحياة.
يذكر أن عددًا من الصحف والمواقع الإلكترونية المدعومة من قطر شنت هجومًا شرسًا على الدكتور عبدالرحيم علي رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط، بعد لقائه بمجلس النواب الفرنسي، وسعت تلك المؤسسات على مدار 48 ساعة مضت إلى تشويه صورة عبدالرحيم علي.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟