رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

خلال ماراثون الامتحانات.. جولات تفقدية لوزير التعليم العالي في الجامعات

الجمعة 25/مايو/2018 - 03:09 ص
خالد عبد الغفار وزير
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
شيماء عبد الواحد
طباعة
تفقد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منذ بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني سير الامتحانات بجامعتي القاهرة عين شمس، بجانب إقرار المجلس الاعلي للجامعات العديد من التوصيات الخاصة بمراعاة الخريطة الزمنية للعام الدراسي فضلا عن ضرورة تحقيق الانضباط في لجان الامتحانات. 
وخلال جولته التفقدية بكلية الآداب جامعة القاهرة، اطمأن د. خالد عبد الغفار على انتظام سير أعمال الامتحانات بمختلف اللجان، كما دار حوار ودي بين الوزير والطلاب حول آلية الامتحانات ومدى سهولتها.
وفي ختام الجولة أشاد الوزير بالدور الذي تقوم به الجامعة في تحقيق الانضباط والانتظام أثناء سير الامتحانات بمختلف الكليات، وتوفير كافة السبل للطلاب لأداء الامتحانات بشكل منتظم.
وفي جامعة عين شمس تفقد الوزير سير الامتحانات بكليتي الحقوق والآداب، كما قام بزيارة مركز رعاية المكفوفين بالجامعة. 
وخلال جولته التفقدية اطمأن د. خالد عبد الغفار على انتظام سير أعمال الامتحانات بمختلف اللجان، ودار حوار بين الوزير وبعض الطلاب حول مستوى الامتحانات.
كما أجرى الوزير حوارًا مع الطلاب الذين يحضرون دورة التربية العسكرية بالجامعة.
من جانبه أكد مجلس شئون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة الالتزام بالأجندة الدراسية الخاصة بالامتحانات والتأكيد على ظهور نتائج فرق الكليات المختلفة في مواعيدها المحددة.
وأكد المجلس على تطبيق عقوبات الغش وفقًا للواقعة والتي تبدء من الإنذار وصولا بإلغاء المادة والإحالة لمجلس التأديب
بينما تمت التوصية لجميع رؤساء الجامعات بمراعاة شهر رمضان، وإنهاء فترات الامتحانات المختلفة في وقت مناسب لاتاحة فرصة كافية للطلاب والعاملين وأعضاء هيئات التدريس للعودة. 
كذلك تم التأكيد على منع سفر أعضاء هيئة التدريس لحين انتهاء الامتحانات، وإلزام أعضاء هيئة التدريس بتصحيح أوراق الامتحانات بداخل الكنترول، ومراعاة التدقيق في عملية رصد الدرجات.
من جانبها اقرت الخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، انتهاء أعمال الامتحانات كاملة بمختلف الجامعات فى 21 يونيو 2018.
"
أي الأفلام ستتابع خلال موسم عيد الأضحى؟

أي الأفلام ستتابع خلال موسم عيد الأضحى؟