رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. انطلاق مبادرات ومشاريع الخير الرمضانية بالجامعة الأمريكية

الخميس 24/مايو/2018 - 11:16 ص
. انطلاق مبادرات
. انطلاق مبادرات ومشاريع الخير الرمضانية بالجامعة الأمريكية
شيماء عبد الواحد
طباعة
ads
بدأت معظم أندية طلاب الجامعة الأمريكية، بتوسيع عملية توزيع الطعام في أنحاء القاهرة وأحياء مختلفة في مصر، وقامت أيضا بمشاركة المجتمع في تقديم الاحتياجات الطبية والتعليمية، إلى جانب سداد ديون المتعثرين في شهر رمضان الحالي. 
وتمكن الطلاب من جمع التبرعات لشراء المواد الغذائية الأساسية التي يستخدمها غالبية الناس على مدار الشهر الكريم.
يأمل نادي المساعدة Help Club في مساعدة أكثر من 2500 أسرة، حيث قام بتوسيع نطاق خدمة توزيع الطعام في جميع أنحاء مصر هذا العام.
وتم جمع الأموال بطرق مختلفة ومن خلال تبرعات من الأصدقاء والأسر والحملات عبر الإنترنت، وكذلك من الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس بالحرم الجامعي، تقول الشنيتي: "فضلًا عن التبرعات التقليدية، فإن Help Club لديه تقليده الخاص وهو إقامة بازار سنوي بالحرم الجامعي على مدى السنوات العشر الماضية، نحن نشتري أشياء ونقوم بإعادة بيعها، ونوجه الربح لتوفير شنط الطعام في رمضان".
أما نادي مشروع خير Masrhou3 Kheir، فهو ناد آخر يستخدم طرقا عديدة لتقديم المساعدة طوال شهر رمضان. 
وأطلق النادي مشروع خير حملة شهر رمضان المبارك منذ شهر مع أطراف أخرى، مثل I Volunteer وHit Egypt، حيث تمكنت المجموعة معًا من تجميع 2500 شنطة للتوزيع في منطقة بطن البقرة بالقاهرة.
أما بالنسبة إلى نادي "المتطوعين في العمل "VIA أو Volunteers in Action"، الذي تأسس منذ 21 عاما، سيقوم بتوزيع شنط الطعام التي يبلغ عددها 3000 بين أعضاء البرامج التابعة للنادي، وهما برنامج محو الأمية وبرنامج تنمية الشباب، بالإضافة إلى الأيتام. 
مازال نادي VIA متصلًا بأولئك الذين كانوا جزءًا منه منذ تأسيسه في عام 1996، وعلى الرغم من أنهم لم يعودوا أعضاءً بالنادي، فإن جميع الأعضاء السابقين على استعداد دائم لتقديم المساعدة بأي طريقة ممكنة. 
بالإضافة إلى ذلك، في كل يوم من شهر رمضان، يكون نادي VIA منشغلًا بتحضير وجبات الإفطار الساخنة والطازجة، والتي يقدمونها لبعض دور الأيتام بالقاهرة.
ومن الأندية التي تستخدم نهج فريد جمعية رسالة وذلك من خلال مبادرة رسالة الرمضانية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.
"
هل تتوقع نجاح الحكومة في ضبط المتلاعبين بالأسعار بعد غلاء الوقود؟

هل تتوقع نجاح الحكومة في ضبط المتلاعبين بالأسعار بعد غلاء الوقود؟