رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محمد عبدالسلام: الأزهر نبراس الأمة وتاج فخرها وعزتها

الأربعاء 23/مايو/2018 - 10:51 م
البوابة نيوز
إبراهيم أبو راس
طباعة
أكد المستشار محمد عبدالسلام، مستشار شيخ الأزهر، أن الأزهر الشريف سيبقى نبراس الأمة وتاج فخرها وعزتها، وأن الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، سيبقى علامة فارقة في تاريخ الأمة الحديث.
وقال عبدالسلام، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "1078 عامًا هجريًا على تأسيس الجامع الأزهر الشريف، منارة الوسطية للعالم أجمع.. أكثر من ألف عام من العطاء، تخرّج فيها الملايين من جميع أنحاء العالم، منهم الرؤساء والوزراء والقادة والمسئولون والعلماء والمفكرون، فأبهروا العالم بسماحتهم ووسطيتهم وعلمهم واعتدالهم".
وأضاف مستشار شيخ الأزهر: "ألف عام ويزيد والأزهر الشريف، جامعًا وجامعة، مهوى الأفئدة والقلوب.. قبلة العلم والعلماء.. رائدا النهضة الإسلامية.. صرحًا شامخًا يتميز بالوسطية والاعتدال في الفكر والثقافة.. صاحب دور وطني مشهود.. حافظ على هوية الأمة عبر عمرها المديد.. ودافع عن ثوابتها وقضاياها". 
وتابع عبدالسلام: "سيبقى الأزهر الشريف -بإذن الله- شامخًا.. نبراس الأمة.. وتاج فخرها وعزتها على مر العصور.. ناشرًا لثقافة الوسطية والتعايش والسلام.. انطلاقًا من عالمية رسالته التي هي رسالة الإسلام". 
وقال مستشار شيخ الأزهر: "وسيبقى فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب علامةً فارقة في التاريخ الحديث لأزهرنا الشريف، حاملًا لواء الوسطية والسلام، يجوب العالم شرقًا وغربًا ليبين سماحة الإسلام، وانفتاح الثقافة الإسلامية على غيرها من الثقافات، وليُعلن الأخوّة الإنسانية بين كل الناس وهو يقول دائمًا: "الناس إما أخٌ لك في الدين، أو نظيرٌ لك في الإنسانية".
وختم قائلا: "حفظ الله الأزهر الشريف.. حفظ الله إمام المسلمين الطيب".
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟