رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads

اتكلم سياسة.. فرج عامر يهاجم وزير التجارة بسبب منتج مستورد يهين محمد صلاح.. "حساسين" يطالب بالقبض على الإرهابي "أبوخليل" لإساءته للحرمين الشريفين

الأربعاء 23/مايو/2018 - 05:01 م
أرشيفية
أرشيفية
إبراهيم سليمان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" في نشرة "اتكلم سياسة"، اليوم الأربعاء، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، التي نُشرت عبر الموقع خلال الساعات القليلة الماضية:-


اتكلم سياسة.. فرج
"حساسين" يطالب بالقبض على الإرهابى "أبوخليل" لإساءته للحرمين الشريفين
وصف الدكتور سعيد حساسين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى بمجلس النواب، تحريض الإرهابى الهارب هيثم أبو خليل والمحسوب علي جماعة الإخوان الإرهابية، ومطالبته بعدم الإنصات والاستماع لدعاء مشايخ الحرمين الشريفين، لأنهم يتبعون الحكومة السعودية أثناء تأديته العمرة، بأنه عمل إجرامى يحض على الإرهاب والكراهية.
وأكد حساسين أن هذا الإخوانى الإرهابى بعيد كل البعد عن الدين، وأنه مثل زملائه الاخوان الارهابيين الذين يتاجرون بالدين الاسلامى الحنيف.
وطالب "حساسين"، بسرعة القبض على هيثم أبو خليل ومحاكمته على هذا الفعل الإجرامى الخسيس، الذى يؤكد استمرار جماعة الإخوان الارهابية وجميع التنظيمات والجماعات الارهابية والتكفيرية التى خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة، فى ممارستها الإرهابية والإجرامية والتحريض على الكراهية والقتل وسفك دماء الأبرياء لأن هذه الجماعات لاتعرف أى لغة سوى لغة الإرهاب داخل جميع الدول العربية.
وأكد البرلماني أن إساءة الإرهابى هيثم أبو خليل لمشايخ الحرمين، هى إساءة للحرمين الشريفين، وللمملكة العربية السعودية، وللإسلام والمسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها.


اتكلم سياسة.. فرج
فرج عامر يهاجم وزير التجارة بسبب منتج مستورد يهين محمد صلاح
استنكر فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وجود منتج مهين لمصر واللاعب محمد صلاح تم استيراده ويُباع داخل الأسواق المصرية دون أي رقابة.
وأردف عامر، في بيان، اليوم الأربعاء: "وجود اسم مصر وصورة النجم المصرى العالمي على شبشب، إهانة يعاقب علها الدستور قبل القانون، وهذا المنتج مستورد من الصين، مرسوم عليه صورة صلاح ومكتوب عليه اسم مصر أيضًا باللغة الإنجليزية".
وتابع: "هل نقبل إهانة مصر والرموز المصرية بهذا الشكل... أين رقابة وزارة التجارة!! كيف دخلت هذه المنتجات الأسواق المصرية؟".
وأكمل: "هذه إهانة كبيرة لا أقبلها وأي مصري غيور على بلده لا يقبلها، هذه الواقعة إهانة وجريمة في حق محمد صلاح وكذلك في حق مصر، ولا بد من استنكارها، وتدخل الوزارات المعنية لمنع مثل هذه الأمر.. فهذا الأمر له دلالات كثيرة لا بد أن يكون الرد عليها قاسيًا، وإن لم ترد الوزارة وتمنع استيراد هذا المنتج ومصادرته من الأسواق سأتقدم باستجواب ضد الوزير المختص".


اتكلم سياسة.. فرج
نقيب المحامين: نحتاج منظمة تحكيمية تكتسب ثقة الدولة العربية والمستثمرين
أكد سامح عاشور، نقيب المحامين، أن الوطن العربي يمر بمحاكات اقتصادية وعلاقات تجارية متعددة، وأصبح في حاجه لوجود منظمة تحكيمية تكتسب ثقة الدول العربية والمستثمر والمواطن، مضيفا: "هذا الاتحاد بداية قانونية حقيقة لرعاية الاستثمار العربي ودعمه".
وشكر "عاشور"، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، بمقر مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية، لتدشين الاتحاد العربي للتحكيم، كل من علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، وسحر نصر وزيرة الاستثمار، والمستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل، إضافة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بقيادة السفير محمد الربيع أمين عام المجلس، على أدوارهم في دعم الاتحاد، مشيرا: "سيكون هناك فرعا للاتحاد والمحكمة بالدول العربية بالتوافق معهم".
وقال "عاشور": "مجلس الوحدة الاقتصادية العربية إذا نجح في توحيد المصالح الاقتصادية نجحنا في تحقيق وحدة عربية حقيقية، والاتحاد العربي للتحكيم نواه للوصول لتلك الوحدة التي وصل إليها الاتحاد الأوروبي رغم ثقافاتهم ولغاتهم المختلفة".


اتكلم سياسة.. فرج
أزمة جديدة داخل مشروع علاج الصحفيين
أعلن محمد خراجة، عضو مجلس نقابة الصحفيين والمشرف على مشروع العلاج، أن مجلس نقابة الصحفيين وافق خلال اجتماعه الأخير الذى عقد أمس الاول الاثنين على طبع كتاب العلاج دون اقرار نسبة الزيادة التى قد أقرها من قبل وفق الدراسة التى عرضت على المجلس فى هذا الشأن ثم رفضها بعض الأعضاء.
واضاف "خراجة" فى تصريحات له اليوم انه مع عدم اقرار نسبة الزيادة التى اقترحناها بناءً على دراسة وافية لمواجهة الارتفاعات فى اسعار العلاج التى حدثت منذ تعويم الجنيه تكون قيمة استفادة العضو قد انخفضت هذا العام بنسبة 40% عما كان عليه فى العام الماضى.
واشار عضو مجلس النقابة والمشرف على مشروع العلاج، إلى أن ذلك يرجع إلى انخفاض قيمة الجنيه وارتفاع اسعار العمليات والتحاليل والاشعة وكشف الطبيب، مشيرا إلى ان الاجتماع لم يخرج سوى بقرار طبع كتاب العلاج وتم رفض مناقشة نسب الزيادة وكأن الزيادة سيستفيد منها اصحاب الدراسة فقط وليس 7 آلاف صحفى واسرهم، ورغم ان المجلس قد سبق ووافق عليها ثم تراجع عنها فيما بعد.
ونوه "خراجة"إلى انه هنا كان لابد من الخضوع إلى العملية الديمقراطية اذا كان عدد الرافضين أكثر من المؤيدين وكأن هناك اصرارًا على عدم الزيادة.
وأكد قائلًا: "لقد نجحنا بالفعل فى التعاقد مع أفضل المستشفيات ومراكز الأشعة ومعامل التحاليل،فكان قاب قوسين أو أدنى من زيادة حد استفادة العضو واسرته بنسب تخفف من ارتفاع الأسعار"، لافتا إلى أن الرفض حال دون ذلك.
"
هل تتوقع تعديل بعض مواد قانون تنظيم الصحافة؟

هل تتوقع تعديل بعض مواد قانون تنظيم الصحافة؟