رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قابيل: خطة عمل لمفاوضات التجارة الحرة مع الاتحاد الأوراسي

الأربعاء 23/مايو/2018 - 01:03 م
 المهندس طارق قابيل
المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
عزة الراوي
طباعة
أعلن طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، الاتفاق مع وزيرة تجارة الاتحاد الاقتصادي الأوراسى فيرونيكا نيكشينيا، على وضع خارطة طريق وخطة عمل للمفاوضات وفق جدول زمنى محدد للإسراع في الانتهاء من اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي في أقرب وقت، والذى يسهم في إحداث طفرة بالعلاقات الاستثمارية والتجارية بين الجانبين، حيث تعد مصر مركزًا مهمًّا للدول الأوروآسيوية للوصول لمختلف الأسواق الإفريقية والعربية، وكذا دول الاتحاد الأوروبي ودول الميركسور والتى ترتبط مصر معها باتفاقات تجارة حرة.
كما يعد الاتحاد الأوراسى واحدًا من التكتلات الاقتصادية المتوقع لها تحقيق معدلات نمو كبيرة خلال السنوات المقبلة، وهو الأمر الذى تعكسه المؤشرات الاقتصادية الحالية لدول الاتحاد.
وأكد الوزير أن مصر كانت قد تقدمت للاتحاد الأوراسى بمقترح لمشروع اتفاق التجارة الحرة لبدء التفاوض عليه خلال جولات التفاوض.
جاء ذلك خلال لقاء "قابيل"، فيرونيكا نيكشينيا وزيرة تجارة الاتحاد الاقتصادي الأوراسى، على هامش زيارته الحالية لروسيا لترؤس وفد مصر في فعاليات الدورة الحادية عشرة للّجنة المشتركة المصرية الروسية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟