رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

فرنسا تفرج عن أحد المصريين المعتقلين.. وتوقف الآخر

الجمعة 18/مايو/2018 - 03:03 م
فرنسا تفرج عن أحد
فرنسا تفرج عن أحد المصريين المعتقلين.. وتوقف الآخر
أحمد سعد
طباعة
أفرجت السلطات المحلية الفرنسية، اليوم الجمعة، عن أحد المصريين المعتقلين في ‫فرنسا، بعد الاشتباه في تحضيرهما لـ"هجوم إرهابي".
وأضافت مصادر بحسب ما نشرته "سكاي نيوز"، أن الرجل الآخر، وهو رهن الاعتقال، أكد تلقيه أوامر بتصنيع ‫قنبلة.
وكان وزير الداخلية الفرنسي، جيرار كولومب، اليوم الجمعة، قد أعلن أنه تم إفشال محاولة اعتداء جديدة في فرنسا وتوقيف شقيقين من أصل مصري.
وقال مصدر قريب من التحقيق إنّ عملية الاعتقال وقعت في الدائرة الثامنة عشرة من العاصمة الفرنسية باريس، مضيفا أنّ أحد الموقوفين اعترف باستعداداته لتنفيذ هجوم. ووفقًا لنفس المصدر، فإن عملية الاعتقال تمت يوم الجمعة الماضي، أي في 11 مايو، عشية الهجوم بالسكين بالقرب من ساحة الأوبرا بباريس على يد شاب فرنسي من أصول شيشانية يدعى حمزة عظيموف، وهو الهجوم الذي أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين.
وصرح كولومب لشبكة "بي إف إم تي في" أن "هناك شابان من أصل مصري كانا يستعدان لتنفيذ اعتداء بعبوة ناسفة أو بمادة الريسين السامة"، وذلك بعد أسبوع على اعتداء بالسكين أوقع قتيلا و5 جرحى في باريس.
وقبل أسبوع، قام فرنسي مولود في الشيشان بمهاجمة أشخاص بسكين في وسط باريس فقتل شخصا قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص، وأظهر الهجوم مجددا الصعوبة التي تواجهها أجهزة المخابرات الأوروبية في تعقب من يشتبه في كونهم متطرفين.
وقتل أكثر من 240 شخصًا على أراضي فرنسا خلال السنوات الثلاث الماضية في هجمات نفذها متشددون يستلهمون نهج جماعات مثل تنظيم "داعش".
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟