رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ads
ads

"إيتورو" تعلن خططا توسعية تشمل إطلاق منصة لتداول العملات المشفرة ومحفظة رقمية

الخميس 17/مايو/2018 - 04:22 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
أعلنت "إيتورو" (eToro)، الشبكة العالمية للتداول الاجتماعي والاستثمار، عن خططها لتوسيع قدراتها في مجال التداول بالعملات المشفرة، بالإضافة إلى إطلاق محفظة رقمية وخدمة للتداول، كما ستطرح خدمتها للتداول بالعملات المشفرة في سوق الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستطلق منصة للعملاء في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام تحت قيادة المدير العام المعيّن حديثًا غاي هيرش.
وقال يوني آسيا، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشبكة "إيتورو": "نحن نؤمن بأن كافة الأصول ستتحول إلى أصول رقمية مستقبلًا، الأمر الذي سيفتح آفاق الاستثمار في الأصول بشفافية وبكل سلاسة أمام مختلف المتعاملين في كافة الأسواق، ويعتبر التداول بالعملات الرقمية الخطوة الأولى في هذه الرحلة، ونحن متحمسون للإعلان عن خططنا التوسعية المتعلقة بإطلاق منصة للتداول بالعملات المشفرة ومحفظة رقمية".
وأعلنت "إيتورو" عن هذه الخطوات اليوم خلال مشاركتها في مؤتمر "كونسينسس 2018" في نيويورك، وذلك بعد الأخبار التي صدرت في شهر مارس والتي تفيد بأن الشركة قد استكملت جولة سلسلة التمويل الرقمية بزيادة قدرها 100 مليون دولار أمريكي من أجل تسريع خطتها التوسعية العالمية وتطوير تكنولوجيا السلسلة الموثوقة "البلوكشين" لدعم رقمنة الأصول، وستتيح منصة التداول للعملاء إمكانية الاستثمار في الأصول التي يرغبون بامتلاكها بدءًا من العملات المشفرة ووصولًا إلى الأصول التقليدية مثل السلع.
وأضاف آسيا: "تعتبر منصة التداول بالعملات المشفرة والمحفظة الرقمية إضافات مهمة لعرضنا الخاص بالتداول بالعملات المشفرة، ونحن على علم بأن عملائنا كانوا في انتظار هذه الخطوة بفارغ الصبر".
وتوفر شركة "إيتورو" حاليًا إمكانية التداول من خلال عشر عملات رقمية هي "البيتكوين" و"إيثريوم" و"بيتكوين كاش" و"إكس آر بي" و"ليتكوين" و"إيثريوم كلاسيك" و"داش" و"ستيلر" و"إن إي أو" و"عملة "إي أو إس"، كما تتطلع الشركة إلى إضافة المزيد من العملات المشفرة إلى محفظتها للتداول خلال الأشهر المقبلة.
ومن المقرر إطلاق منصة التداول بالعملات المشفرة في وقت لاحق من هذا العام، ما يتيح للعملاء إمكانية التداول من خلال العديد من العملات المشفرة. وسيتم إطلاق المحفظة الرقمية كطرح أولي ولعملاء مختارين يشاركون في الاختبار التجريبي للمحفظة للتأكد من أن الشركة تقدم تطبيقًا يلبي على النحو الأمثل احتياجات العملاء. وسيكون تطبيق المحفظة متاحًا للتحميل على "App Store" ومتجر "Play Store"، حيث سيعمل على مختلف المنصات وبلغات متعددة. وسيتيح هذا التطبيق للعملاء استخدام العديد من العملات المشفرة وعملات الرموز "توكن".
ومنذ تأسيس "إيتورو" في العام 2007، استطاعت الشركة بناء مجتمع عالمي يضم أكثر من عشرة ملايين مستخدم في أكثر من 140 دولة، وتم تعيين غاي هيرش، مديرًا عامًا للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتولى مسؤولية طرح عروض التداول بالعملات المشفرة في السوق الأمريكية. وشغل هيرش سابقًا منصب مدير الابتكار في شركة "سامسونج"، وهو يتمتع بخبرة طويلة في مجالي التحول الرقمي والتجارة الموحدة.
وقال هيرش: "تتيح "إيتورو" للمستثمرين منصة تمكنهم من الاستثمار في الأصول التي يرغبون بها، وتبادل المعلومات وتسهيل التعاملات. ونحن ندرك أن هناك طلب قوي في الولايات المتحدة على التداول بالعملات المشفرة، ونحن متحمسون لتوفير الفرصة أمام المستثمرين هناك من أجل تمكينهم من التداول عن طريق العديد من العملات المشفرة".
وستوفر شركة "إيتورو" للمستثمرين في الولايات المتحدة الأمريكية ثلاثة طرق للوصول إلى أسواق العملات المُشفرة وهي، الاستثمار اليدوي في العملات، ونسخ صفقات المتداولين الآخرين على المنصة مستفدين من خبراتهم الواسعة في مجال الاستثمار، أو باستخدام صندوق "كوبي فند للعملات المشفرة" (Crypto CopyFund)، للدخول الى محفظة العملات المُشفرة.
وباستطاعة المستثمرين في الولايات المتحدة الأمريكية بدءًا اليوم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني eToro.com، للانضمام إلى قائمة الانتظار قبيل إطلاق المنصة.
"
هل تؤيد تعديل قانون الميراث ومساواة المرأة بالرجل؟

هل تؤيد تعديل قانون الميراث ومساواة المرأة بالرجل؟