رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

القوات المسلحة: مقتل 19 تكفيريا ضمن "العملية الشاملة سيناء 2018"

الخميس 17/مايو/2018 - 08:56 ص
البوابة نيوز
نصر عبده
طباعة
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة عن تحقيق نجاحات ضمن العملية الشاملة " سيناء 2018 " ، اسفرت عن القضاء 19 من العناصر التكفيرية.
وقالت القيادة العامة فى بيانها الثانى والعشرين الصادر اليوم الخميس إن العملية الشاملة أسفرت على مدار الأيام الماضية عن القضاء على 10 من العناصر التكفيرية خلال عمليات التمشيط و9 تكفيريين بواسطة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية.
وفيما يلي نص البيان :
استمرارا لمعارك الوطن التي يخوضها أبطال القوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية بكل شجاعة وإقدام لاستئصال جذور الإرهاب الأسود ، ودعم ركائز الاستقرار والتنمية على أرض مصرنا الطاهرة ، فقد أسفرت العمليات على كافة الاتجاهات الاستراتيجية على مدار الأيام الماضية عن النتائج الآتية.
قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عربة محملة بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توفر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراقها للحدود الاستراتيجية الغربية.
القضاء على عشرة أفراد تكفيريين خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصال لاسلكية بحوزتهم بشمال ووسط سيناء.
كما تم القضاء على تسعة أفراد تكفيريين أثناء تبادل لإطلاق النيران مع العناصر الأمنية بوزارة الداخلية ، وعثر بحوزتهم على 4 بنادق آلية وعبوة ناسفة معدة للتفجير وذلك بعد توفر معلومات تفيد باتخاذهم وكرا بمنطقة زراعية بدائرة قسم أول العريش .
كما تم اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ تحت الأرض ، عثر بداخلها على كميات من الذخائر والأسلحة وعدد من أجهزة الاتصال بشمال سيناء .
كما تم الكشف عن مخزن تحت الأرض يحتوي على كمية من الذخائر والملابس العسكرية ومجموعة من الكتب التي تحتوي على الفكر التكفيري بوسط سيناء ... واكتشاف وتدمير ثلاثة أنفاق مجهزة بالمنطقة الحدودية بشمال سيناء .
كما تم القبض على عشرين فردا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟