رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الأمم المتحدة: ملتزمون بدعم مصر لتحقيق أهداف الإصلاح بسرعة

الأربعاء 16/مايو/2018 - 09:33 م
ريتشارد ديكتس
ريتشارد ديكتس
أميرة الرفاعي
طباعة
أكد ريتشارد ديكتس، المنسق المقيم للأمم المتحدة فى مصر، أن المنظمة ملتزمة بتطبيق البرنامج الإنمائى، والعمل بحرفية للوصول لجعل مصر من أفضل دول المنطقة، مشيرا إلى وجود التزام بمساعدة الحكومة على الوصول إلى أهدافها الإصلاحية بسرعة، وتنفيذها وكذا العمل على متابعة الاستثمار أيضا.
وكشف " ديكتس" في حواره لـ" البوابة نيوز"، أن هناك عدة جهات يتم التعاون معها لتطوير البرنامج، مثل وزارة التعاون الدولي، بجانب دعم مبادرة «فكرتك شركتك»، مشيرا إلي وجود منظمات عديدة تتبع " الأمم المتحدة" وتعمل في مصر بقطاعات ( الصحة، التعليم، الزراعة).
وأوضح أن هناك أكثر من ٢ مليون طفل مصرى، يتسلمون الوجبات المدرسية الصحية بتمويل من منظمة الأمم المتحدة، وفى الفترة ما بين ٢٠١٥ وحتى ٢٠١٧ قامت الأمم المتحدة بتطوير حياة ٣٠ مليون مصرى تحت خط الفقر. 
وأضاف " ديكتس" أن مصر تعتبر من الدول المستقلة اقتصاديا، لذلك تعمل المنظمة على بناء شراكة مع الحكومة بشكل فعال.
وحول آليات تنفيذ الشراكة، أكد أن الأمم المتحدة قامت عن طريق برنامجها الإنمائى بتدشين مجموعتين عالميتين للتشاور تحت قيادة الشركاء المتعاونين، كما أن المنظمة لديها ٨ مجموعات استشارية تشمل أكثر من ٤٠ موظفا فى جميع الأقسام المشتركة فى الاتفاقية للعمل على تطوير مصر، والوصول إلى تحقيق الأهداف المتفق عليها.
وأشار إلى أن الحكومة المصرية تتبنى أهم الموضوعات المتفق عليها، وتعمل على تعزيز العلاقات مع الأمم المتحدة؛ لأنه من المهم جدا إحداث تغيير للأفضل للشعب المصري، من حيث تطوير العملية التعليمية، والقضاء على الفقر، وإعطاء الفرصة للمرأة فى الحصول على وظائف جيدة، لذلك تعمل المنظمة بشكل دءوب على توفير حلول تتناسب مع تلك المتطلبات.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟