رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
ad ad ad ad

طلب إحاطة لتوفيق أوضاع واضعي اليد لأراضي أملاك الدولة ببني سويف

الأربعاء 16/مايو/2018 - 06:12 م
البوابة نيوز
حمادة الشيخ
طباعة
تقدم النائب محمود عزت أبو عزوز، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة بني سويف، بطلب  للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء والمهندس شريف حبيب محافظ الإقليم، لعرض شكوى الآلاف من واضعي اليد من أهالى المحافظة خصوصا بنطاق الوحدة المحلية لقرية بياض العرب ببني سويف.
وأوضح عضو مجلس النواب في طلبه أن المشكلة متعلقة بوجود فوارق بين المواطنين في تسديد تحصيل رسوم لحساب حق الشعب بالبنوك.
ولفت إلى أن المواطنين قاموا بشراء قطع الأراضي من حوالى 25 عاما وقاموا بدفع مستحقات الخرائط ورسوم هيئة المساحة بالكامل وحين تقدمهم لمسئولي ديوان المحافظة قاموا بمطالبتهم بتسديد مبلغ 1500 جنيه لصالح الحساب البنكي المسمي بحق الشعب.
وأشار البرلماني إلى أن المحافظة قامت بمطالبة الآخرين بتسديد مبلغ ألف جنيه فقط وهو ما يكشف وجود تميز بين المواطنين وعدم وجود آليات عملية منظمة تحكم هذا الإطار. 
وطالب البرلماني بضرورة اتخاذ اللازم وفق إجراءات جادة ومشددة وتعليمات لمسئولى المحافظة وهيئة أملاك الدولة والمساحة والجهات المختصة بتوفيق أوضاع المواطنين خاصة وبعد قيامهم باتخاذ كافة الإجراءات المنظمة وضرورة إعادة النظر في الرسوم المالية المقررة ومساواة المواطنين وعدم التميز بينهم وعدم تحميلهم أعباء مالية إضافية خاصة في ظل الظروف المالية والاقتصادية الصعبة.
"
هل تتوقع رفع أسعار الوقود والكهرباء قريباً؟

هل تتوقع رفع أسعار الوقود والكهرباء قريباً؟