رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أغذية وفواكه تقاوم الجوع والعطش في نهار رمضان

الأربعاء 16/مايو/2018 - 05:55 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
محمد السنوطي
طباعة
أوصى خبراء تغذية بضرورة تناول أنواع معينة من الخضروات والمشروبات والفواكه الطازجة التى تناسب صيام الشهر الكريم، لما لهامن دور مهم في الحد من الشعور بالجوع والعطش وتزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن والأملاح المهمة لصحة ونشاط الجسم خلال شهر الصوم، لذلك اخترنا لك قائمة متنوعة من أشهر المأكولات والمشروبات التى يجب أن يحرص عليها الصائمون على المائدة الرمضانية. 
أولا: الخضراوات
الخيار: من الخضراوات التى تحارب العطش الشديد في رمضان وتمثل نسبة الماء منه حوالى 96% من تكوين الخيار ومكون أساسى فى السلطات. 
الطماطم: تمثل الماء حوالى 94% من تكوين الطماطم وتعتبر هى المكون الرئيسى لمعظم أطباق السلاطات ويمكن أن تدخل مع الجبنة.
الفلفل الأخضر: يمثل الماء حوالى 93% من تكوينه ويعتبر من أغنى أنواع الفلفل من حيث محتواه من السوائل والعناصر الغذائية المفيدة يمكن تناوله كأكله خفيفة قبل تناول الوجبات. 
الخس: يمثل الماء حوالى 95% من تكوين الخس وهو من أغنى الخضراوات فى السوائل ويحارب العطش في رمضان ويضاف كخضار اضافى ويساعد على تحسين كمية السوائل فى الجسم.
أهمية الفاكهة فى محاربة العطش
تمنح الجسم الترطيب والنشاط والحيوية والتخلص من الشعور بالإرهاق والتعب وتعويض ما ينقصه من سوائل وفيتامينات ومعادن التى يفقدها الجسم مع ساعات الصوم 
البطيخ: من أشهر الفاكهةلا التى تحارب العطش الشديد في رمضان إذ يمثل الماء حوالى 91% من تكوين البطيخ وهو يحارب السرطان وينعش الجسم ومصدر للسوائل.
الكانتلوب: يمثل الماء حوالى 90% من تكوين الكنتالوب بجانب إمداد الجسم بقدر لا بأس به من السوائل ومصدر جيد للعناصر الغذائية مع قليل من السعرات الحراية وربع ثمرة كنتالوب توفرا لاحتياجات اليومية لفيتامين a، فيتامين c.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟