رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

اتكلم سياسة.. "المترو" لـ"الصحفيين": لا تخفيض على أسعار الاشتراكات لأعضاء النقابة.. و"عبدالعال": لجنة القيم انتهت من تقارير إسقاط عضوية نواب

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 05:01 م
البوابة نيوز
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" في نشرة "اتكلم سياسة"، اليوم الثلاثاء، أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، التي نُشرت عبر الموقع الإلكتروني خلال الساعات القليلة الماضية.
"التجمع" يدين المجزرة الصهيونية الجديدة وقرار نقل السفارة الأمريكية للقدس
استنكر حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي، المجزرة التي ارتكبتها عصابات الكيان الصهيوني، أمس، بحق الشعب الفلسطيني، باستخدام آليتها العسكرية الإجرامية، والاعتداء السافر عليه، ما أدى إلى استشهاد العشرات وجرح المئات من أبناء غزة، منددًا بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، وأثناء إحيائها الذكرى الـ70 للنكبة وتأكيدها على حق العودة. 
وأكد الحزب، في بيان له، اليوم الثلاثاء، تضامنه الكامل مع شعب فلسطين في كفاحه البطولي من أجل حقوقه المشروعة على أرض وطنه وحقه في إقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مطالبًا الجامعة العربية والدول العربية باتخاذ موقف جاد والتحرك على المستويات من أجل وقف هذه المجازر الصهيونية ومنع تكرارها، والتدخل الدولي الفوري والعاجل لوقف المذبحة الرهيبة والانتهاكات المستمرة التي تقترفها قوات الاحتلال الإسرائيلي.
"المترو" لـ"الصحفيين": لا تخفيض على أسعار الاشتراكات لأعضاء النقابة
كشف حاتم زكريا، السكرتير العام لنقابة الصحفيين، لـ"البوابة نيوز"، عن قيام مجلس النقابة، برئاسة عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، بمخاطبة الهيئة العامة لمترو الأنفاق بشأن منح أعضاء النقابة تخفيضات على أسعار الاشتراكات بخطوط المترو.
وأكد زكريا، أن النقابة تلقت ردا من الهيئة يفيد برفض الطلب المقدم، معربة في الوقت ذاته عن استعدادها لمنح الصحفيين تخفيضات، ولكن في حالة تعهد النقابة بسداد قيمة الخصم للأعضاء.
«عمومية الصيادلة» ترفض اعتماد ميزانية 2017 وتحيلها للنيابة
صوتت الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة، اليوم الثلاثاء، على رفض ميزانية النقابة لعامي 2015 و2016 بأغلبية الحضور، وإحالتها إلى النيابة العامة للتحقيق فيها.
"عبدالعال": لجنة القيم انتهت من تقارير إسقاط عضوية نواب
أكد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أن لجنة القيم بالبرلمان انتهت من وضع العديد من التقارير الخاصة بإسقاط عضوية نواب، إلا أنه لم تشرع فى تقديمها على الجلسة العامة حتى الآن.
وأشار عبدالعال، إلى أنه تحمل الكثير من أجل مصلحة المجلس، وهذا أمر لا يتحمله بشر، مؤكدا أن سعة صدره تكون مع الجميع، إلا أن التطاول على رئيس المجلس في الماضي كان يتم التعامل معه بكل حسم، وتتم إسقاط العضوية للنواب المتطاولين في ذات الجلسة، والمضابط شاهدة على ذلك، مشيرا إلى أن لجنة القيم بها العديد من التقارير التي انتهت بإسقاط عضوية الأعضاء ولم يتم تقديمها للجلسة حتى الآن.
"عبدالعال": أزن عباراتي جيدا قبل خروجها
أكد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أن عمله بمهنة المحاماة جعله يزن كلمته قبل التحدث بها، وأنه احتد في حديثه لا يخطئ أبدا، مشددا أن مهنة المحاماة علمته مهما كانت حدة الصوت لن يقع في الخطأ وهذه وظيفة يعتبرها من أرقى الوظائف.
وتابع: "لا يمكن أن أخطأ حتى لو احتد الصوت.. وأزن عباراتي جيدا قبل خروجها" وأشهد لك بحسن الأخلاق والود باقي وسيبقى بيني وبينك".
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟