رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قابيل: 170 شركة تعمل بقطاع صناعة السيارات في مصر

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 11:58 ص
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن صناعة السيارات في مصر يعمل بها حوالي 170 شركة، منها 19 شركة تصنع وتجمع السيارات بأنواعها، والتي تشمل سيارات الركوب، والأتوبيسات، والميكرو باص، والميني باص، وسيارات النقل، بالإضافة إلى أكثر من 150 شركة تعمل في مجال تصنيع عدد من مكونات السيارات.
وأوضح قابيل أن حجم السوق المحلية، بلغ العام الماضي حوالي 100 ألف سيارة، 50% منها منتجة محليًا، لافتًا إلى أن صادرات قطاع السيارات والصناعات المغذية بلغت العام الماضي 700 مليون دولار. 
جاء ذلك، اليوم الثلاثاء، خلال مشاركة الوزير، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في الاحتفالية التي نظمتها الهيئة العربية للتصنيع، برئاسة الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة، وشركة فيات كرايسلر العالمية للسيارات بمد الشراكة القائمة بين الجانبين لمدة 10 سنوات تنتهي في عام 2027، وافتتاح أحدث مركز خدمة وبيع للسيارات الجيب شيروكي بالشركة العربية الأمريكية للسيارات والذي يعتمد على الطاقة الشمسية.
ومن المقرر أن يصل حجم الإنتاج السنوي إلى حوالي 6 آلاف سيارة، وسيتم تصدير جزء منها للسوق الأفريقية، والعربية، إلى جانب دولتي البرتغال، والولايات المتحدة الأمريكية.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟