رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"البوابة نيوز" تكشف كواليس مصرع شاب على يد بائع سمك بشبرا الخيمة

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 06:07 م
المجنى عليه
المجنى عليه
منتصر سليمان _ عمر عزوز _ علاء خليفة
طباعة
"ابنى اتقتل غدر" تلك المقولة ترددت على لسان، بائع سمك، والد شاب لقي مصرعه طعنًا بالسكين، على يد بائع سمك بشارع ترعة الشابورى بمنطقة شبرا الخيمة، بعد نشوب مشاجرة بين الطرفين للاختلاف على أماكن البيع، لتسود حالة من الحزن بين أهالى المنطقة حزنًا على ذلك الشاب الطيب.
"البوابة نيوز" كشفت كواليس وتفاصيل تلك الواقعة، التى هزت المنطقة، وذلك من خلال رواية والد الشاب الضحية، ومن خلال رواية أهالى المنطقة.

والد الضحية
والد الضحية
فى البداية، كشف خلف، 62 سنة، صاحب محل لبيع السمك، والد الشاب " أحمد "، ضحية الطعن بمنطقة شبرا الخيمة، تفاصيل قتل نجله بسكين على يد بائع سمك، حيث أكد والد الشاب أنه يعمل فى بيع السمك منذ سنوات طويلة فى تلك المنطقة، كما أن محل السمك يوجد فى نفس المنزل الذى يعيشون به، أما المجنى عليه وأشقائه فهم يعملون فى المحل الموجود فى مواجهة المحل ملكة.
وأشار إلى أنه كان قد ساعدهم فى بداية عملهم وقام بتأجير أحد المحلات لهم، ولكن مع مرور الوقت، قاموا بتأجير أكثر من محل لبيع السمك فى المنطقة، وذلك لمضايقتهم فى رزقهم، فالتلقيح بالسب والشتائم لا يتوقف من جانبهم دون أن نعلم السبب وراء ذلك، كما قاموا بفتح أكثر من محل بالشارع للتضييق علينا على الرغم من أننى مددت لهم أيدي المساعدة منذ بداية عملهم بالمهنة.
اما حقيقة ما حدث يوم الواقعة، فقد أكد أن من عادة المتهم واشقائه ان يقوموا بالسب والشتائم علينا وذلك بصورة مستمرة، وفى يوم الواقعة، قام أحدهم بتكرار السب والشتيمة، مما أثار غضب أبنائى الإثنين، ونشبت مشاداة كلامية بين الطرفين، قام خلالها أحد العاملين فى المحل ملكنا ويدعى " حسين" بضرب شقيق المتهم على وجهة، فسقط على الفور أرضًا.
والد الضحية
والد الضحية
الضحية تدخل لفض المشاجرة فقتله المتهم:
وأوضح، أنه بمجرد سقوط شقيق المتهم على الأرض، أسرع نجلى نحوه، وقام بمد يده له، حتى يقوم بإيقافه، ولكنى حدثت الكارثة، أذ تفاجىء نجلى بالمتهم يقوم بطعنه باستخدام سلاح أبيض " مطواة"، فى الجانب، وعلى الفور سقط نجلى على الأرض وارتفعت الصرخات، بالرغم من أن نجلى لم يكن ممسكًا أى أسلحة سواء بيضاء او نارية بيده، ولكنه كان يمد يده لينهض شقيق المتهم، ويفض تلك المشاداة بينهم.
المتهم يأخذ سكينة من سيدة لقتل الضحية:
أما عن المتهم، فقد أوضح والد الضحية والدموع تذرف من عينيه، حزنًا على نجله الشاب، مشيرًا الى ان المتهم " بيبو"، قد أخذ السكينة التى قتل بها نجلى من سيدة تقوم ببيع اللحمة فى السوق حتى يقتل بها نجلى، فأختبىء خلف باب المحل الحديد، وبمجرد دخول نجلى لفض المشاداة، قام بطعنه، مشيرًا الى أن نجله الضحية متزوج ولديه ابن وابنه " يس ومريم".
المتهم
المتهم
الطبيب المعالج يؤكد غرابة الجرح وصعوبته:
أما عن الجرح الذى كان سببًا لنهاية نجله، فقد أكد أن الطبيب أخبرهم، أنه لم ير جرحًا بتلك الصورة البشعة منذ 15 عامًا، حيث إن الطعنة تسببت فى كسر ضلعى فى جنب نجله، وقطعت جزء من الكلى ووصلت الطعنة إلى الحجاب الحاجز، كما أثرت الطعنة على القلب وتسببت فى مصرع نجله.
وأوضح أن المتهم بقتل نجلى يدعى بيبو، كما أنهم كانوا يخططون لتلك الجريمة من قبلها، حيث قاموا بالاتصال بأقاربهم فى منطقة الزاواية وعين شمس، بالرغم من أننا قمنا بتعليمهم كيفية عمل السمك المشوي والمقلى داخل المحل الخاص بنا، ولكن كانت نهاية المعروف أن يقوموا بقتل نجلى.
الضحية يعمل فى السياحة وليس بيع السمك:
أما نجل الضحية، فقد أكد انه لم يكن يقف داخل المحل، ولكنه كان يعمل على إحدى المراكب السياحية فى محافظة الغردقة، مشيرًا الى أنه لم يكن يتجرأ على التعدى على أحد ولو لفظًا، حيث أننى علمته هو وأخوته ذلك، موضحًا انهم لم يكونوا يفتعلوا أى مشكلات فى المنطقة على الاطلاق، وكل المنطقة تشهد لهم بحسن السمعة والمعاملة الطيبة مع الجميع، مطالبًا بالقصاص من هؤلاء الجميع وإعدامهم حتى تهدأ ناره ونار الأسرة كلها، فالمتهم قد حرم طفلين ليس لهم ذنب من والدهم.
وقالت، أم محمد، بائعة فى السوق الذى شهد الجريمة: إن الجميع قد تفاجأ بحدوث تلك الجريمة، خاصة أن المجنى عليه لم يكن يعمل فى بيع السمك، ولكنه كان يقف مع والده فى أجازته، مشيرًة إلى أنه يعمل فى السياحة.
وأضافت، أن جميع أهالى المنطقة، قد أصابهم الحزن الشديد على ذلك الشاب، فلم يكن له أى مشكلات مع أحد فى المنطقة على الإطلاق، وكان حسن السمعة، كما أن والده قد أصابهم الحزن على نجله الذى ضاع فى لحظة.
يذكر أن قسم شرطة شبرا الخيمة قد تلقى إخطارا من مستشفى ناصر العام، يفيد بوصول "أحمد. خ" 30 عاما جثة هامدة لتعرضه طعنات نافذة بالبطن، وتم التوصل إلى أن مرتكب الواقعة عامل في محل سمك مجاور لمحل المجني عليه، لنشوب مشاجرة قام على إثرها المتهم بطعن المجني عليه عدة طعنات نافذة أودت بحياته في الشارع، وقام بالهروب وفر هاربا.
وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لضبط المتهم، وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟