رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"القضاة" يحظر تناول قضايا منظورة أمام المحاكم إعلاميًا

الأحد 13/مايو/2018 - 11:38 م
البوابة نيوز
عمر علي _ ولاء جمال
طباعة
طالب نادي قضاة مصر، وسائل الاعلام بعدم تناول أي قضايا ما زالت منظورة أمام المحاكم وذلك حتى لا يؤثر على إجراءات الفصل في القضية.
وأكد المستشار رضا محمود السيد المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة، أنه فى حالة تناول أى قضايا منظورة أمام المحاكم يظل القاضي الطرف الغائب دائما، خاصة فى ظل ظهور أطراف الدعوى فى وسائل الإعلام، وعرض وجهة النظر بينما يظل القاضي ثابتا على الصمت متمسكا بقيم وتقاليد قضائية عظيمة.
وأوضح "السيد" أن قضاة مصر الأجلاء يدركون دقة الظرف ويقدرون حجم المسئولية ويتفهمون ويستوعبون كل ما يجرى بمنتهى الحكمة والتعقل وأن مجلس إدارة نادي القضاة هو المدافع وحائط الصد الأول لهم ليعبر عنهم وعما يجيش بصدر كل منهم.
وأشار إلى أن هناك غضبًا شديدًا من القضاة تجاه بعض وسائل الإعلام التي تتناول قضايا مازالت منظورة أمام القضاة، وتسعى إلى التشكيك فى نزاهة القضاة، فى اشارة الى ما تناوله الإعلامى وائل الإبراشى فى حلقته أمس حول واقعة حبس طبيب رفض الحضور للشهادة أمام النيابة.
وأضاف المتحدث الرسمي أن حديث البعض حول أن القضاه يلفقون القضايا غير مقبول ويمثل تشكيكا في نزاهة القضاة، متسائلا: كيف يصل الأمر أن يقول البعض أن قضاة مصر يلفقون القضايا ويتم التشكيك بهم على الهواء.
وأكد أن نادي القضاة على تواصل مستمر مع مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام بشأن ما ينشر حول القضاة، مشيرا إلى أنه في حالة تكرار الإساءة إلى قضاة مصر أو تناول قضايا منظورة أمام المحاكم يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتقديم شكوى إلى المجلس الأعلى للإعلام تجاه تلك المخالفات.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟