رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس الصناعة: تحسين كفاءة الطاقة بالتعاون مع "إيه بي بي" العالمية

الأحد 13/مايو/2018 - 01:34 م
اجتماع الصناعة و
اجتماع الصناعة و إيه بي بي العالمية
عزة الراوي
طباعة
قالت المهندسة حنان الخضري مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والإبتكار، التابع لوزارة التجارة والصناعة،: إن شركة "إيه بي بي" العالمية، التي تعمل في الصناعات الكهربائية، ستقوم بعمل 2 مراجعة وتدقيق لكفاءة استخدامات الطاقة لإحدى المنشآت الصناعية ذات الاستهلاك العالي للطاقة.
ويتم تحديد المنشاة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، بمشاركة قطاع الكهرباء لما له من خبرات في هذا المجال من خلال اختیار نوع الصناعة المراد التدقيق عليها من قبل وزارة التجارة والصناعة واجراء التدقيق وحساب تدابير توفير الطاقة بما في ذلك المحركات الكهربائية من قبل فريق عمل "إيه بي بي" بالمشاركة مع المختصين من وزارة التجارة والصناعة، بالإضافة إلى تغطية تكاليف الموارد اللازمة والدراسات التحليلية بما في ذلك تهيئة البرمجيات.
جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ممثلة في كل من مصلحة الكفاية الانتاجية والتدريب المهني، ومجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، وشركـــة "إيه بي بي" للصناعات الكهربائية، بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.
يستهدف البروتوكول تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والشركة في مجال تقديم الدعم الفني في مجالات التدريب وتحسين كفاءة استخدام الطاقة، وقع الإتفاق المهندس أحمد الغمازي رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني والمهندس حنان الحضري مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والإبتكار وناجي جريجيري العضو المنتدب لشركة أيه بي بي مصر وشمال ووسط أفريقيا،حضر التوقيع وبول جارنييه سفير دولة سويسرا بالقاهرة وايان ثيسليف سفير دولة السويد بالقاهرة الي جانب عدد من قيادات الوزارة وقيادات شركـــة "إيه بي بي".
وأكدت "الحضري" أن الشركة ستوفر التدريب اللازم لعدد من المهندسين العاملين بوزارة التجارة والصناعة للقيام بمراجعة وتدقيق كفاءة استخدام الطاقة ذات الاستهلاك العالي للطاقة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.
واضافت أن الشركة ستتولي أيضا تطوير المعايير الخاصة بمحركات الطاقة بدعم من خبرة الشركة في هذا المجال من خلال تقديم آخر اصدار من كفاءة المحركات لكل مجموعة قدرات من المحركات.
واشارت الي تقديم حد الكفاءة الضروري لمحركات الضغط المنخفض طبقا للجنة الكهروتقنية الدولية IEC المطبقة منذ يناير 2015، وتوفير مرجع كفاءة الطاقة في أفريقيا والشرق الأوسط لمحركات الجهد المنخفض، كما تساهم الشركة في مراجعة دراسة الجدوى المالية لوضع معايير مصرية للمحركات ذات الكفاءة في استخدام الطاقة، مع مراعاة أثرها الاجتماعي والاقتصادي.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟