رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"قابيل": الحديد لن يتأثر بقرار ترامب وقف الاستيراد

الأربعاء 09/مايو/2018 - 10:53 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
عزة الراوي
طباعة
قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن صادراتنا من الحديد لأمريكا ضئيلة جدًا، ولن تتأثر بقرار الرئيس دونالد ترامب بوقف استيراد الحديد من عدة دول.
وأوضح "قابيل"، أن علاقاتنا مع القارة السمراء، تحظى باهتمام خاص من الرئيس عبدالفتاح السيسى، وهو ما يدعم إتمام اتفاقية التجارة الحرة القارية، خاصة أن هناك موافقة وتوقيعا من معظم الدول على هذه الاتفاقيات ومنها الدول الثلاث الأكبر والأكثر تأثيرًا فى الاقتصاد الأفريقى "مصر، نيجيريا، وجنوب أفريقيا"، مشيرًا إلى أن حجم الصادرات المصرية للقارة الأفريقية فى ازدياد ملحوظ بعد توقيع العديد من الاتفاقيات الدولية مع دول القارة، وأهمها اتفاقية "الكوميسا".
وأكد الوزير فى تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن افتتاح العديد من الأسواق للصادرات المصرية فى أفريقيا مستمر، وهو توجه للقيادة السياسية فى مصر لدعم صادراتنا والنمو بالاقتصاد القومى.
وأشار وزير التجارة والصناعة، إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر ودول القارة الأفريقية بلغ خلال النصف الأول من العام الماضى 2 مليار و431 مليون دولار، منها مليار و663 مليون دولار صادرات مصرية، و768 مليون دولار واردات.
وقال، إن "المفاوضات المتعلقة بمنطقة التجارة الحرة القارية تتضمن مجالات الشئون المؤسسية والعوائق الفنية للتجارة، والقيود غير الجمركية، وقواعد المنشأ والصحة النباتية، والإجراءات الجمركية وتسهيل التجارة والمعالجات التجارية، والتجارة فى الخدمات".
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟