رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الطيب والمحرصاوي يزوران مدرسة البنات في بروناي

الثلاثاء 08/مايو/2018 - 12:04 م
الطيب والمحرصاوي
الطيب والمحرصاوي
علي موسى
طباعة
زار الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الثلاثاء، المدرسة الدينية العربية الثانوية للبنات، وذلك في ختام زيارة استمرت ثلاثة أيام لسلطنة بروناي، حيث كان في استقباله لدى وصوله للمدرسة وزير الشئون الدينية "حاج بدر الدين عثمان"، فيما احتشدت طالبات المدرسة لتحية الإمام الأكبر لدى وصوله إلى قاعة الاحتفالات، ثم ألقت بعض الطالبات قصيدة "قم في فم الدنيا وحيي الأزهر"، للترحيب بفضيلته والوفد المرافق له.
وأعرب الإمام الأكبر عن سعادته بزيارة المدرسة، قائلا: "كنتم خير ختام بل عطر ختام، وأعجز عن التعبير عن مشاعري حين رأيتكن ثم حين سمعتكن تتحدثن بلغة عربية جميلة ومنضبطة ندرَ أن أسمعها في مكان آخر، وهذا يطمئنني على أن الأمور ليست كما كنت أظن، وأعود من المدرسة وعندي ثقة واطمئنان بعد أن زال خوفي على اللغة العربية، وزعم تعب الرحلة إلا أن ختامها جعلني أنسى التعب تمامًا، وكدت أشعر أني ولدت من جديد".
اضاف "أتمنى أن تأتين جميعا للدراسة في الأزهر الشريف، سواء في الجامعة أو الدراسات العليا، حتى تزددن علما بالإسلام واللغة العربية وتزددن فهما للدين والدنيا". موضحا انه اتفق أمس مع جلالة سلطان بروناي على افتتاح مركز لتعليم اللغة العربية، وسيتم إيفاد مدرسين من الأزهر مدربين على تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، ولدينا برنامج خاص لتعليم اللغة في الأزهر الشريف على غرار برامج تعليم اللغة الإنجليزية.
وفي نهاية الزيارة تفقد الإمام الأكبر بعض أركان المدرسة، واطلع على نظام ومناهج الدراسة المعتمدة بها، مبديا سعادته بالمستوى المتميز للطالبات وبنظام التعليم المتطور الذي تطبقه المدرسة.
جدير بالذكر أن الإمام الأكبر، قد بدأ يوم السبت الماضي زيارة لسلطنة بروناي، رافقه خلالها وفد يضم: الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الازهر، والسفير عبد الرحمن موسى، مستشار شئون الوافدين بالأزهر.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟