رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

منافسة شرسة بين الوزارات لتوفير السلع للمواطنين في رمضان.. "الزراعة": 15 % خفضًا في أسعار الياميش والخضراوات عن الأسواق.. "التموين": خصومات تصل لـ 20 % بمعارض "أهلا رمضان"

السبت 05/مايو/2018 - 06:33 م
البوابة نيوز
أميرة سالم
طباعة
أعلنت الحكومة رفع درجة الاستعدادات لتوفر كافة احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان المبارك، بأسعار تنافسية؛ وقال الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إنه تم ضخ كميات كبيرة من ياميش رمضان بأسعار مخفضة، كذلك ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والاسماك، والألبان ومنتجاتها المختلفة، والسلع الغذائية المختلفة ومواد البقالة والخضر والفاكهة، بكافة المنافذ التابعة للوزارة بالقاهرة والمحافظات، والتابعة لقطاع الإنتاج، ومديريات الزراعة، وقطاع الزراعة المحمية، وجمعيات ومديريات الإصلاح الزراعي، فضلًا عن السيارات المتنقلة التي تجوب القرى والمناطق النائية، حيث يتم عرض تلك المنتجات بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق.

 أسامة رسمي
أسامة رسمي
من جانبه قال أسامة رسمي، مدير عام التسويق بقطاع الإنتاج: إن منافذ القطاع والبالغه 70 منفذًا تعرض اللحوم الهندي والبرازيلى يتراوح سعرها بين 70 و85 جنيهًا للكيلو، كما تعرض المنافذ كميات من الدواجن بسعر 26 جنيهًا للدجاجة الواحدة، والتى يقل وزنها عن 1 كيلو جرام.
وأضاف مدير عام التسويق بقطاع الأنتاج، أنه يتم عرض الارز بـ 6.5 للكيلو، كما يعرض القطاع الخضراوات والفاكهة، بسعر أقل من الأسواق بـ 15%.
وأوضح رسمي أن القطاع يواصل طرح جميع السلع الغذائية سواء خضراوات أو لحوم أو بقوليات بمنافذ وزارة الزراعة بأسعار مخفضة تنافس مثيلاتها بالأسواق على حسب نوع السلعة مع اقتراب شهر رمضان بناء على تكليفات الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة، مؤكدًا أن الهدف الأساسي للمنافذ هو توفير مواد غذائية ذات جودة عالية، بأسعار مخفضة، حرصًا من الوزارة الدائم على توفير السلع الغذائية الرئيسية للمواطنين من الغذاء وبأسعار مناسبة.
وأشار مدير عام التسويق، إلى أنه يجرى التنسيق مع مديريات الزراعة بمختلف المحافظات للتعرف على المناطق الأكثر فقرًا لضخ كميات كبيرة من اللحوم والسلع المدعمة بها، التى تستهدف محدودى الدخل حتى عيد الأضحى، مؤكدًا أن جميع اللحوم التى يتم طرحها تخضع لإشراف بيطرى كامل من قبل أطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية.
ممدوح رمضان
ممدوح رمضان
وفى سياق متصل قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين: إنه سيتم طرح 10 اَلاف طن لحوم برازيلي بالأسواق بسعر 60 جنيها، بجانب 10 آلاف طن دواجن، 12 ذبيحة لحوم سودانية، مؤكدًا أنه سيتم طرح كيلو السكر بسعر 8.5 جنيه.
وأكد "المتحدث باسم وزارة التموين" خلال لقائه ببرنامج "كلام في فلوس"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه سيتم تثبيت أسعار اللحوم السودانية الطازجة عند 85 جنيها و19 جنيها للدواجن.
وأضاف أنه سيتم افتتاح معارض "أهلا رمضان" بجميع المحافظات الأسبوع المقبل لتوفير جميع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة تصل إلى 20%، لافتًا إلى أن أكثر من 260 شركة تشارك في المعارض.
وتابع: "رئيس الوزراء تدخل لمد معرض أهلا رمضان حتى 31 مايو، والمعرض له فروع في جميع المحافظات، وأن التخفيضات ستشمل العدس والزيت والفول واللحوم المجمدة والسودانية، والفراخ"، مشيرًا إلى أن "الوزارة ستوفر قائمة بالأسعار والتخفيضات في رمضان للمستهلكين".
ونفى ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، ما تردد حول وجود أزمة في الأرز، مؤكدًا أن مصر تنتج ما يكفيها، ويزيد عن حاجتها، مشيرًا إلى أنه سيتم صرف كيلو الأرز بالبطاقات التموينية بسعر 6،5 جنيه للكيلو، لافتًا إلى أن سعر ارز الحر سيتراوح من 7 إلى 7،5 جنيه للكيلو.
وأضاف أنه "سيتم توفير اللحوم المستوردة بسعر 60 جنيهًا للكيلو، و10 آلاف طن من الدواجن، وهناك كميات كبيرة متوفرة في رمضان من الزيوت والأرز والسلع الأخرى".
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟