رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مدرب سيمبا التنزاني خلال حواره لـ "البوابة نيوز": صلاح أمامه المزيد ليقارن بميسي ورونالدو.. وكوبر يمارس تكتيك "الهروب".. وكرة القدم في البرازيل كـ"الدين"

الخميس 03/مايو/2018 - 02:27 ص
البرازيلي نيدر كولميرور
البرازيلي نيدر كولميرور
محمد عماد
طباعة
بدأ نيدر كولميرور مسيرته الكروية في البرازيل وتخرج من كلية التربية الرياضية، ولعب كمهاجم لفترة قصيرة في أحد فرق الدرجة الثانية، ومن ثم قرر الاعتزال وتولى منصب المدرب في نادي الأهلي القطري، ونادي النصر العماني، وتولى المهمة الفنية كمدير فني لنادي سيمبا التنزاني لفترة طويلة.
وشارك في بطولة دوري الأبطال الأفريقي، ومنها انتقل إلى نادي سان جورج الأثيوبي وخاض تجربة أيضًا معه في دوري الأبطال، حتى استقال وأصبح الآن محللا لأداء اللاعبين الأفارقة من واقع خبراته الكبيرة بالقارة السمراء.
ماذا تعني كرة القدم عند البرازيليين؟ 
في البرازيل كرة القدم هي مثل الدين، ترسخت في ثقافتنا وأصبحت عملا ووظيفة لمعظم المواطنين، فضلا عن أنها المتعة والمتنفس للشعب البرازيلي العاشق لكرة القدم بجنون يختلف عن جميع شعوب العالم.
هل تتوقع مواجهة بين منتخب مصر ومنتخب البرازيل ومن سيكون صاحب الفوز؟
اعتقد إنه إذا لعبت البرازيل مع مصر اليوم، فستكون البرازيل هي المفضلة، لكن في كرة القدم لا نعرف أبدًا، يمكن على الورق الفوز قبل اللعب، لكني أفهم أن مصر لديها فريق جيد وخطير في الفترة الحالية ولديه القدرة علي اللعب مع كل المنتخبات العالمية.
ما هي طموحات البرازيل في المونديال ؟ 
طموحات البرازيل هي الفوز بكأس العالم، اعتقد أن لدينا فريق قوي ولا تزال فرصنا قائمة، ولكن من الضروري اللعب بشكل جيد وضرب خصومنا وعدم ارتكاب أي أخطاء لأن كأس العالم يتطلب أن نكون غير متكررين مع الأخطاء.
من أفضل لاعب في تاريخ مصر من وجهة نظرك؟ 
بالنسبة لي أفضل لاعب مصري على الإطلاق هو حسام حسن، لكن محمد صلاح يسير في طريق قوي لأخذ ذلك المكان، كما أعتقد أن رونالدو وميسي في مستوى آخر، كلاهما كان بالفعل أفضل لاعب في العالم، ويتبقى لصلاح المزيد للوصول إليهما.
أخطر لاعب في مصر اليوم هو محمد صلاح هو لاعب حديث السن، وسريع جدا ولديه أهداف محددة يسعى لتحقيقها من خلال وجوده في فريق ليفربول برفقة ماني وفيرمينو.
ما رأيك في الكرة المصرية حاليًا؟
أعلم أن مصر بلد قوي في كرة القدم في أفريقيا، لديها اثنين من أقوى أندية كرة القدم في أفريقيا: الأهلي والزمالك، ومعهم الإسماعيلي يستخدم كقوة ثالثة، باختصار لدى مصر كرة قوية وأفضل طرق للعب بها تتمثل في 4: 3: 3 أو 4: 4: 2 أو 3: 5: 2 أو 3: 4: 3 والسر هو خلق التوازن بين الهجوم والدفاع.
ما رأيك في أداء هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر؟
كما قلت من قبل قام هيكتور كوبر بممارسة هروب جيد جدا في المنتخب الوطني المصري، حيث قام بتطبيق تكتيكات smrt التي تناسب لاعبيه بشكل جيد، إذا تولى قيادة فريق آخر، فعليه أن يكيّف أسلوبه وتكتيكاته مع لاعبين آخرين وشروط جديدة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟