رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

فداء الشندويلي: بطل "قانون عمر" مظلوم يفرض قانونه على الناس

الثلاثاء 01/مايو/2018 - 05:06 م
السيناريست فداء الشندويلي
السيناريست فداء الشندويلي
علاء عادل
طباعة
أكد السيناريست فداء الشندويلي أن مسلسله الجديد "قانون عمر" يتناول فكرة العدل بشكل عام، مشيرا إلى أن بعض الناس استنتجزا خطأ أن القصة هي انتقام وأخذ بالثأر أو بلطجة وأن البطل سيفرض قانونه على الناس، لكن في الواقع أن الحكاية مختلفة تمامًا عن ذلك"
وأشار إلى أن "البطل سيُظلم فعلًا، لكن فكرة المسلسل والخط الرئيسي فيه سيكون مفاجأة للمشاهد، حيث يتكلم عما يشعر به الإنسان عندما يتعرض للظلم، محاولًا استعادة حقه دون اللجوء إلى فكرة الانتقام التقليدية التي نراها تتكرر دومًا".
ويضيف الشندويلي فى تصريحات صحفية اليوم أن "الحالة هنا، أننا لسنا أمام منتقم بل أمام إنسان قرر ألا يتعرض لظلم آخر مجددًا وألاّ يعود للسجن مرة أخرى، ويستطيع دون نقطة دم واحدة أن يستعيد كافة حقوقه. ويتفرع عن هذا الخط الدرامي، مجموعة من القصص خلال المسلسل كل منها تعطينا معنى إنساني جديد مرتبط بالمعنى الأساسي للقضية المطروحة، ونخاطب فيها مختلف شرائح المشاهدين بكل انتماءاتهم".
ويختم بالقول "حاولنا الابتعاد عن الاصطناع، لنقدم طرحًا عميقًا بأحداث متلاحقة وسريعة الايقاع ضمن مسلسل تشويقي بامتياز، وبكلمة واحدة أقول قانون عمر هو قانون يبحث فيه البطل عن العدالة".
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟