رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

ندوة حول المدارس اليابانية وأنشطة التوكاتسو بجامعة الزقازيق

الإثنين 30/أبريل/2018 - 10:09 م
المدارس اليابانية
المدارس اليابانية
سمير ابراهيم
طباعة
نظم مركز القياس والتقويم بجامعة الزقازيق ندوة بعنوان "المدارس اليابانية وأنشطة التوكاتسو" اليوم الإثنين، بقاعة المنتديات.
جاء ذلك برعاية ودعم الدكتور خالد عبدالباري رئيس الجامعة، الدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس لشئون الدراسات العليا والبحوث، وافتتحتها المهندسة فايقة فهيم عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق وحاضر فيها الدكتور محسن دهشان يونس كبير مدربي الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد والمدرب المعتمد بالأكاديمية المهنية للمعلمين وشهدها نخبة ولفيف من خبراء التربية والتعليم بالتعليم قبل الجامعي العام والأزهري ومؤسسات المجتمع المدني، وأدار الندوة د. محمد عوض البربري مدير مركز القياس والتقويم. 
وخلال مشاركتها في الندوة أشادت النائبة فايقة فهيم باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بقضايا التعليم وتطويره وبدور جامعة الزقازيق كمنارة للعلم وقائدة النهضة بمحافظة الشرقية في مختلف المجالات مشيرة إلي أهمية ما تقوم به الدولة تجاه المواطنين من دعم العملية التعليمية والتجريب وخاصة المدارس اليابانية. 
وركزت الندوة على البعد الفلسفي والتربوي لأنشطة التوكاتسو في المدارس المصرية اليابانية وأهميتها ودورها في بناء الوجدان والتركيز على كل من البعد القيمي والسلوكي لدى المتعلم وتنمية أبعاد التعاون والتضامن والالتزام والولاء ودور كل من الآباء والمعلمين في إنجاح التجربة.
وأعلن الدكتور محمد عوض البربري مدير مركز القياس والتقويم عدد من التوصيات التي خرجت بها الندوة أهمها ضرورة استثمار التجربة اليابانية في بناء الوجدان لدى المتعلم والاهتمام لكل من الجوانب الاجتماعية والسلوكية والمهارية ورصد المعوقات والتحديات والتغلب عليها وتطبيق ما جاء بالقرار الوزاري رقم ١٥٩ لسنة ٢٠١٧ بشأن إنشاء هذه المدارس والعمل على دعمها وتطبيقها بالثورة المرجوة وفقا للتوجهات الفكرية والفلسفية والفنية لإنشاء هذه الصيغة المدرسية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟