رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني يطالب "التضامن" بالانتهاء من قانون التأمين الاجتماعي

الإثنين 30/أبريل/2018 - 02:40 م
محمد خليفة، عضو مجلس
محمد خليفة، عضو مجلس النواب
غادة رضوان
طباعة
قال محمد خليفة، عضو مجلس النواب: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بالعمال، نظرًا لإيمانه بأن العمال هم أساس الارتقاء بأي دولة، فالعامل البسيط هو الذي يقوم بعمل المنشآت اللازمة، مؤكدًا ضرورة إلقاء النظر على العامل المصري والارتقاء بمكانته في الدولة.
وأضاف خليفة، في تصريحات لـ"بوابة البرلمان"، اليوم الاثنين، أن البرلمان والحكومة اتجها إلى توفير الاحتياجات اللازمة للعامل البسيط، منها قانون التأمين الصحي الشامل، وقانون العمالة غير المنتظمة، وشهادة أمان التي حققت نجاحا مقبولا حتى الآن لأنها تجني ثمارها بعد الوفاة، مشيرًا إلى أن 60% من المواطنين عمالة غير منتظمة، لذلك نعمل خلال الفترة المقبلة للارتقاء بهم وتوفير سبل الأمان لهم في حياتهم.
وطالب عضو مجلس النواب، الرئيس بإصدار توجيهاته لوزيرة التضامن الاجتماعي؛ للانتهاء من قانون التأمين الاجتماعي الشامل لتضمنه توفير احتياجات العمالة غير المنتظمة، وطالب العمال باختيار من يمثلهم في النقابات العمالية بما يحقق المصلحة العامة للجميع وليس مصالح شخصية.
وتوجه خليفة بالتهنئة لعمال الغزل النسيج وكل العمال بالدولة بمناسبة عيد العمال، مؤكدًا سعي الدولة للارتقاء بمستوى خدمات العمال وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم. 
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟