رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"الهجرة": فعاليات "أسبوع إحياء الجذور" تستضيف 120 من اليونان وقبرص

الإثنين 30/أبريل/2018 - 02:26 م
نبيلة مكرم وزيرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجره
دارين محمود
طباعة
قالت مها سالم، المتحدث باسم وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج: إن "أسبوع إحياء الجذور" هو أسبوع احتفائى تستضيف مصر خلاله 120 يونانيا قبرصيا مصريا.
وأضافت، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "dmc "، اليوم الاثنين، أن تعزيز العلاقات بين البلدين هو نوع من الدبلوماسية الشعبية، مشيرة إلى أن مصر تستعد، اليوم، لحفل الافتتاح بحضور السادة رؤساء الدول الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيريه اليوناني والقبرصي.
وتابعت أن غدًا الثلاثاء ستبدأ الفعاليات بزيارة لمكتبة الإسكندرية والنادى اليونانى وقلعة قايتباى، والأماكن التى كان يعيش بها اليونانيون، ثم الذهاب إلى القاهرة لزيارة الأهرامات.
وأشارت إلى أن هذه الفعاليات هى رسالة للعالم بالمناطق السياحية فى مصر وما تمثله من حضارة وثقافة تستطيع أن تستقطب الملايين من السياح، متمنية أن يكون هذا الأسبوع هو تنشيطا للساحة المصرية. 
ونوهت بأنه سيكون هناك على هامش الفعاليات نشاط اقتصادى واجتماعي، حيث ستجتمع الغرفة الاقتصادية المصرية القبرصية اليونانية مع أهم رجال الأعمال؛ لمناقشة التبادل التاجارى بين الدول الثلاث، مؤكدة أن الدبولماسية الشعبية والقوة الناعمة أحد أهم الأسلحة لتوفير العلاقات السياسية والاجتماعية والاقتصادية بين الشعوب، وهذا ما تشهده العلاقات الثلاثية بين الدول الثلاث.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟