رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

بالفيديو.. إسرائيل تغرق في "شبر مياه".. مصرع 7 واختفاء 6 وإغلاق مطار إيلات بسبب "عاصفة النقب"

الخميس 26/أبريل/2018 - 11:25 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
محمد أبو ستيت
طباعة
ضربت عاصفة شديدة منطقة النقب، تسببت فى إغلاق عدد من المطارات والطرق، وأسفرت عن مصرع 7 إسرائيليين، واختفاء 6 آخرين، بسبب فيضانات في عدة مناطق بالجنوب، فضلا عن إغلاق شارع رقم 90 أمام حركة السير، بحسب وسائل إعلام عبرية.
وأعلنت سلطة الطيران الإسرائيلية، عن إغلاق مطار إيلات أمام حركة الطيران بسبب العاصفة التي ضربت النقب.
ولقي سبعة إسرائيليين مصرعهم، فيما لا تزال أعمال البحث جارية عن 6 آخرين، جراء الفيضانات التي جرفت حافلة كانت تقل رحلة مدرسية في منطقة وادي عربة، بعد ظهر اليوم الخميس.
وأعلنت مصادر في الشرطة الإسرائيلية بعد ظهر اليوم الخميس، أن السيول جرفت الحافلة التي كان يستقلها 24 طالبًا خلال رحلة مدرسية علقت في الفيضانات في منطقة النقب.
وقالت متحدثة باسم الشرطة إن السيول جرفت الكثير من المشاركين في الرحلة وعددهم الإجمالي 25 شخصًا.
وقال مسئول في خدمة نجمة داوود الحمراء للإسعاف إن سبعة على الأقل تم تحديد موقعهم لكنهم في حالة حرجة فيما يبقى الآخرون في عداد المفقودين.
وشهدت إسرائيل هطولا غزيرا للأمطار في الساعات الأربع والعشرين الماضية. وعادة ما تنقل مجاري الأنهار الجافة أغلب الوقت مياه السيول من الغرب إلى الشرق للبحر الميت ومنطقة وادي الصدع التي تمتد جنوبا في صحراء النقب.
من جانبه شدد رئيس وزراء حكومة الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على متابعته عن كثب لعمليات الإنقاذ التي تقوم بها قوات الأمن والطوارئ، وذلك بسبب الفيضانات التي تضرب جنوب الأراضي المحتلة. 
وقال الحساب الرسمي لنتنياهو على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يتابع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن كثب عملية الإجلاء والإنقاذ التي تقوم بها قوات الأمن والطوارئ جراء الفيضان الذي ضرب جنوب البلاد". 
وتابع: "وتحدث رئيس الوزراء مع رئيس هيئة العمليات في جيش الدفاع اللواء نيتسان ألون وتلقى إيجازا حول العمليات التي تجرى على الأرض". 
وأضاف: "أشد على أيدي قوات الأمن والطوارئ التي تعمل الآن على إنقاذ المصابين والعثور على المفقودين الذين أصابتهم المأساة الكبيرة التي وقعت في وادي تسافيت قرب البحر الميت. نصلي جميعا لتلقي أخبار أفضل".
يأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه العواصف والفيضانات التي تجتاح جنوب الأراضي المحتلة، وسط حالة من التقلبات في الطقس.
الكلمات المفتاحية
"
هل تتوقع رفع أسعار الوقود والكهرباء قريباً؟

هل تتوقع رفع أسعار الوقود والكهرباء قريباً؟