رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مركز دراسات الشرق الأوسط.. عبدالرحيم علي: تدشين موقع ومجلة "المرجع" بأربع لغات من باريس 5 مايو المقبل

الخميس 26/أبريل/2018 - 06:24 م
الكاتب الصحفي عبدالرحيم
الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي
بليغ حمدي
طباعة

قال الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة "البوابة نيوز"، إنه عقد عدة مؤتمرات لمكافحة تمويل الإرهاب في فرنسا وعواصم أوروبية أخرى، مؤكدا أن هناك خطة لنشر كتاب كل 3 شهور للتعريف بمخاطر الإرهاب ومكافحة تمويله.

وأضاف "علي"، خلال كلمته بندوة "التحديات الجديدة أمام مكافحة تمويل الإرهاب" بالعاصمة الفرنسية باريس، مساء اليوم الخميس، أن مركز دراسات الشرق الأوسط دشن موقع ومجلة "المرجع" بـ 4 لغات مختلفة وهو متخصص في قضايا الإسلام السياسي والإرهاب، مؤكدا أن تلك اللغات هي العربية والفرنسية والإنجليزية والألمانية.

وأكد أن هذا الموقع سيكون مرجعا حقيقيا في تعريف الإسلام السياسي، وسيكون "رقم واحد" على مستوى العالم بعد 3 سنوات من الآن فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب وتعريف حركات الإسلام السياسي وخطر الحركات الإرهابية، بالإضافة لكراسة تتحدث عن خطورة توغل الإخوان في أوروبا.

وأوضح أنه سيتم الإعلان عن تدشين الموقع والمجلة والكراسة خلال مؤتمر صحفي عالمي 5 مايو المقبل.

جاء ذلك خلال ندوة مركز دراسات الشرق الأوسط حول التحديات الجديدة أمام مكافحة تمويل الإرهاب، في فندق نابليون بالضاحية الثامنة في العاصمة الفرنسية باريس، التي شارك فيها نخبة من أهم خبراء الإرهاب في العالم، ومنهم رولان جاكار، وآلان مارصو، وريشار لابيفيير، وعتمان تزاغرت، والنائب البرلماني عبدالرحيم علي رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، وقدم الندوة وأدارها الدكتور أحمد يوسف، المدير التنفيذي للمركز.

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟