رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مركز دراسات الشرق الأوسط.. رولان جاكار: قطر مولت الإرهاب بـ3 مليارات دولار

الخميس 26/أبريل/2018 - 06:05 م
رولان جاكار
رولان جاكار
محمد النجار
طباعة
قال رولان جاكار، الخبير لدى الدول الأعضاء بمجلس الأمن والمجلس الأوروبى، ورئيس لجنة المراقبة الدولية للإرهاب، ومركز دراسات التهديدات العصرية، إن قطر تقوم بتمويل العناصر الإرهابية في بعض الدول، وتستخدم الأموال الطائلة في عمليات الإرهاب.
وأوضح "جاكار"، في كلمته خلال مشاركته بندوة "التحديات الجديدة أمام مكافحة تمويل الإرهاب" المنعقدة في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الخميس، أن قطر تستخدم أموالها الطائلة لترويج عناصر الإخوان في الدول التي ترعاها بالمال لنشر الفوضى بها. 
وأشار إلى أن قطر تعمل على وضع ميزانيات كبيرة وضخمة تصل إلى 3 مليارات دولار لتمويل الإرهاب في اليمن والصومال، وبعض الدول العربية والغربية لنشر العناصر الإرهابية والكيانات التكفيرية، لافتا إلى أن هناك منظمات إرهابية، ومنها جماعة الإخوان الإرهابية وعناصر تكفيرية أخرى تابعة للدول التي تمول الإرهاب تسعى بالتنسيق مع قطر لنشر الفوضى في بعض البلدان العربية. 
وأردف " أن جماعة الإخوان الإرهابية مولت جمعيات كبيرة، وقطر مولت العديد من الجمعيات الخاصة بالإخوان تحت ستار الجمعيات الخيرية من أجل نشر الإرهاب، موضحًا أن قطر سعت إلى تمويل جمعيات الإخوان الخيرية لتكون ستارا للإرهاب في العالم والدول العربية. 
يذكر أن الندوة يشارك بها نخبة من أهم خبراء الإرهاب في العالم، ومنهم رولان جاكار، وآلان مارصو، وريشار لابيفيير، وعتمان تزاغرت، والنائب البرلماني عبدالرحيم علي، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، ويدير الندوة الدكتور أحمد يوسف، المدير التنفيذي للمركز.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟